نيويورك تايمز: ترامب يضغط للإسراع فى إنتاج علاج لـ "كورونا"

الثلاثاء، 03 مارس 2020 11:08 ص
نيويورك تايمز: ترامب يضغط للإسراع فى إنتاج علاج لـ "كورونا" فيروس كورونا
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يضغط على صناعة العقاقير الصيدلانية من أجل الإسراع فى تطوير، اللقاحات والعلاجات لاحتواء تفشى فيروس كورونا المستجد، وألمح إلى احتمالية فرض مزيد من القيود على السفر لضمان بقاء الأشخاص المصابين بالفعل خارج الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة- فى تقرير نشرته على موقعها الإلكترونى اليوم الثلاثاء، إن ترامب أعلن خلال اجتماع مع الرؤساء التنفيذيين لشركات الأدوية فى البيت الأبيض، أن إدارته ستعمل على تقليل العقبات التنظيمية أمام صناعة العلاجات، لكنه حذر أنه حتى مع اتباع المسار السريع، فقد يستغرق الأمر ما بين عام إلى 18 شهرا لصناعة لقاح يمكن توزيعه على نطاق واسع.

وأكد ترامب أنه يدرس فرض قيود إضافية على السفر "من بعض الدول التى تواجه مزيدا من تفشى الوباء" ، موضحا أنه تم بالفعل فرض قيود على السفر لعدد من الدول منها "الصين وأجزاء من إيطاليا وكوريا الجنوبية ".

وأفادت الصحيفة (نيويورك تايمز) بأن ترامب قد يشعر بخيبة أمل فيما يتعلق باتخاذ إجراء سريع لصناعة لقاح لكورونا، إذ أخبره المسؤولون التنفيذيون في شركات الأدوية بأن الأمر سيستغرق من عام إلى 18 شهرًا لإنتاج لقاح فعّال بكميات يمكن استخدامها على نطاق واسع.

وكانت صحيفة "نيويورك بوست"، أجرت استطلاع للرأى، حول ثقة الأمريكيين، في قدرة حكومتهم في التعامل مع فيروس كورونا، حيث نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تغريدة، أكد فيها أن الأمريكيين يثقون بنسبة 77 % في الحكومة في التعامل مع الفيروس الأخطر عالميا حاليا.

وقال ترامب عبر حسابه على "تويتر"، "يقول استطلاع للرأي نشرته صحيفة نيويورك بوست اليوم أن 77٪ من "الولايات المتحدة" لدى البالغين ثقة في قدرة حكومتهم على التعامل مع فيروس كورونا (رقم واحد)، مقارنةً بالتهديدات الصحية الأخرى" 64٪ لزيكا ، 58٪ للإيبولا ... محترفونا يقومون بعمل رائع"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة