مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: السيطرة على الفيروس أسهل من السيطرة على البشر!.. خالد منتصر: إغراءات الغرب لتهجير أطباء مصر.. بهاء أبو شقة: فائدة حظر التجول.. محمود خليل: هذا الشعب «ابن حضارة»

السبت، 28 مارس 2020 03:35 ص
مقالات الصحف المصرية.. عماد الدين أديب: السيطرة على الفيروس أسهل من السيطرة على البشر!.. خالد منتصر: إغراءات الغرب لتهجير أطباء مصر.. بهاء أبو شقة: فائدة حظر التجول.. محمود خليل: هذا الشعب «ابن حضارة» كتاب مقالات الصحف المصرية
كتب ماجد تمراز – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضمنت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها.. عماد الدين أديب: السيطرة على الفيروس أسهل من السيطرة على البشر!، ماجد حتبه: كورونا يلعب مع الكبار، وبهاء أبو شقة: فائدة حظر التجول.

الوطن

 

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: السيطرة على الفيروس أسهل من السيطرة على البشر!

 

يتحدث كاتب المقال عن أنه ثبت بالتجربة العملية، على مستوى العالم كله، أن عملية السيطرة على أى فيروس أو ميكروب، عاجلاً أو آجلاً، ممكنة، وهى أسهل بكثير من السيطرة على سلوكيات الناس! ويشير إلى أن الميكروبات والفيروسات لها حل علمى فى معامل الأبحاث، أما السيطرة على سلوكيات الناس وانصياعهم للمصلحة العامة وانضباطهم السلوكى الصحى فهى مسألة شاقة وخطرة وغير مضمونة!، والعالم كله يطلب من الرأى العام البقاء فى المنازل، وفرض العزل الطوعى، ولم يحدث ذلك بسهولة!

 

محمود خليل
 
محمود خليل: هذا الشعب «ابن حضارة»
يتحدث كاتب المقال عن أن مجموعة من الفيديوهات يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى تؤكد أن هذا الشعب بخير. وأنه كان ولم يزل رمانة الميزان فى تاريخ هذا البلد. أحدها يعرض لمجموعة من الشباب يقومون بتعقيم الشوارع والمحال التجارية، ويعدون زجاجات مطهرات لتوزيعها مجاناً على أهالى الأحياء، وآخرون يجهزون شنطاً تحتشد بسلع متنوعة تكفى المستهلك مدة 14 يوماً، ويقومون بتوزيعها بالمجان على المحتاجين، وفيديو آخر لشخص يحمل مكبر صوت على ظهر توك توك ينصح الناس بالمكوث فى البيوت حفاظاً على صحتهم وصحة أبنائهم.
 
خالد-منتصر
 

خالد منتصر: إغراءات الغرب لتهجير أطباء مصر

يتحدث كاتب المقال عن أنه فى العشرين سنة الأخيرة كان سفر الأطباء المصريين لأمريكا وكندا وأوروبا مثل الرحلة إلى مثلث برمودا، عراقيل المعادلة وصعوباتها، والفيزا ومعوقاتها، والتعيينات والوظائف وندرتها، وبالرغم من ذاك هاجر الآلاف من شباب الأطباء وساعد على ذلك عدم الاهتمام برفع مرتباتهم وتحسين أحوالهم المادية والظروف التى يعملون فيها، لكن نجاحهم كان مرتبطاً بمجهود خرافى وحفر فى الصخر والتعرض أحياناً لتنمر عنصرى من البعض أو غلق تخصصات معينة أمامهم.
 

الدستور
ماجد حتبه: كورونا يلعب مع الكبار

يتحدث كاتب المقال عن الإصابات التي طالبت كبار الدولة البريطانية وكان أخرهم ولى عهد بريطانيا الأمير تشارلز، بجانب رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، ويؤكد أن كورونا وصل إلى الكبار.

 

صفاء النجار: ما نراه أقل كثيرا مما نراه

تتحدث كاتبة المقال عن أن هناك أشياء كثيرة في حياتنا لا نراه ولا نأخذ بالنا منها وتؤكد أننا نرى ظاهر الأشياء ولكن لا نرى بواطنها ما يخفيه البعض عنا.

الوفد

 

وجدى زين الدين
 
وجدى زين الدين: شعب أصيل يتحمل المسئولية
يتحدث حول التزام الشعب المصرى بقرارات الحكومة الاحترازية الخاصة بفرض حظر التجول ويؤكد أن المصريين انتبهوا إلى ضرورة أن يحموا أنفسهم ودولتهم من كورونا وأنهم أثبوا على أنهم على قدر المسؤولية.
 
بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة: فائدة حظر التجول

يتحدث عن أهمية حظر التجول وإقناع المصريين بضرورة الالتزام به ويؤكد أن حظر التجول يساهم في منع انتشار فيروس كورونا ويؤكد أِن الدولة المصرية تتعامل باحترافية مع أِزمة كورونا.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة