البرلمان الأوروبى يعتمد مبادرة الاستثمار في مكافحة كورونا وقواعد المطارات

الجمعة، 27 مارس 2020 04:47 م
البرلمان الأوروبى يعتمد مبادرة الاستثمار في مكافحة كورونا  وقواعد المطارات طوارئ فى المطارات
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتمد  البرلمان الأوروبي اقتراح المفوضية الأوروبية، بشأن مبادرة الاستثمار في التصدي للفيروس التاجي ، وكذلك التعديلات المقترحة على القواعد المتعلقة بفتحات المطارات. 
 
ويأتي اعتماد البرلمان بعد أسبوع واحد فقط من التوصل إلى اتفاق سياسي بين الدول الأعضاء بشأن المقترحات ، وفي غضون أسبوعين بعد طرح المقترحات على الطاولة. 
 
يذكر أنه في 13 مارس ، قدمت المفوضية اقتراحين تشريعيين لتحرير التمويل في إطار الصناديق الهيكلية ، وإعادة توجيه وإعادة برمجة صناديق سياسة التماسك وتوسيع نطاق صندوق التضامن الأوروبي، وذلك بهدف  الإفراج عن الأموال وإنفاقها بسرعة للمساعدة في تلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحًا ، سواء كانت أسرة المستشفيات ، أو إبقاء الشركات الصغيرة والمتوسطة طافية أو مساعدة العمال.
 
 وبالإضافة إلى ذلك اقترحت المفوضية أيضًا تعديل قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن فتحات المطارات، حيث  سيساعد هذا الإجراء كلاً من صناعة الطيران الأوروبية والبيئة ، حيث أنه يفرض ضغوطًا على الصناعة - لا سيما على شركات الطيران الصغيرة - كما أنه يقلل الانبعاثات من خلال تجنب ما يسمى بـ "رحلات الأشباح" حيث تطير شركات الطيران طائرات فارغة تقريبًا للاحتفاظ بفتحاتها . بمجرد اعتماد المجلس رسمياً للاتفاقيات السياسية التي تم التوصل إليها ، يمكن أن يدخل التشريع الجديد حيز التنفيذ ، لصالح الجميع مباشرةً  
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة