بكاء بسمة وهبة بعد إخلاء الحرمين الشريفين من المصلين.. وداعية: ليس غضب من الله

الأربعاء، 25 مارس 2020 11:22 م
بكاء بسمة وهبة بعد إخلاء الحرمين الشريفين من المصلين.. وداعية: ليس غضب من الله الاعلامية بسمة وهبة
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت حلقة برنامج "كل يوم" المذاع على شبكة قنوات on ، بكاء الإعلامية بسمة وهبة، خلال لقائها مع الدكتور عمرو الوردانى، مدير التدريب بدار الإفتاء، وذلك عند طرح سؤال هل غلق الحرم المكى والنبوى يعد غضب من الله، مؤكدة أن صور خلاء الحرم من المصلين صعبة، وهو ما طمئنها الدكتور عمرو الوردانى، أن هذا لا يعد غضب من الله بل أن الأمر له دلالة على أن الله يريد أن يشوقنا مرة أخرى إلى الحرم.

وقال الدكتور عمرو الوردانى، إن فيروس كورونا ليس غضب من الله والدليل أن من يموت فى تلك الشدة يكون شهيد إن شاء الله، لافتا إلى الذين يدعون إلى النزول للشوارع من أجل التكبير لرفع البلاء يعد "سخافة" وهو استغلال بعض أفكار الفكر المتشدد الأمر وتصوير غلق المساجد وتعطيل الصلاة فى غير محله، رغم أن القرارات التى اتخذت مؤخراً تعد تكريماً للإنسان، مضيفا لما غيب الله عنا موعد الساعة أمرنا أن نديم العمل لأن الله أمرنا إذا قامت الساعة وفى يد أحدنا فسيلة فليغرسها، وذلك ردا على من يدعون أن فيروس كورونا من علامات يوم القيامة.

وكانت دار الإفتاء المصرية نشرت أربعة وصايا للوقاية من فيروس كورونا وهى:

 1- ينبغي على المسلم أن لا يصيبه الخوف والهلع الشديد من الابتلاءات التي قد تصيبه أو تصيب من حوله، بل عليه أن يتحلى بحسن الظن بربه وخالقه سبحانه، ويعلم علم اليقين أن الله عز وجل سوف ينجينا من هذا البلاء.

 2- إذا أصاب المؤمن شيء من هذا البلاء فعليه بالصبر والأخذ بأسباب العلاج، وليعلم أن صبره على هذا البلاء سيكون سببًا لتكفير السيئات ورفع الدرجات.

 3- شأن المسلم في أوقات البلاء والمحن أن يكون دائم الذكر والدعاء، فالنبي صلى الله عليه وسلم أوصانا بقول: «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق» ثلاث مرات صباحًا و مساءً، فإن من قالها لا يصيبه شيء من البلاء إن شاء الله.

4- على المسلم أن يأخذ بأسباب الوقاية والسلامة الصحية المتبعة لدى الجهات المعنية، فهذا من باب الإحسان، يقول تعالى: {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 195].

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة