أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

أول 24 ساعة "حظر تجوال"

الأربعاء، 25 مارس 2020 08:28 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهبت الجهات المعنية، اليوم لتنفيذ قرار حظر الحركة على الطرق، ضمن الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ولحماية صحة المصريين.

 

وتراهن الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الداخلية، على وعي الشعب المصري وتجاربه السابقة مع حظر التجوال، بالالتزام بالقرار وتنفيذ بنوده، وعدم النزول للشوارع خلال فترة الحظر من السابعة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، بهدف تقليل نسبة الاختلاط والزحام، حتى تتمكن الجهات المعنية من حصر حالات الإصابة والتعامل معها وسرعة الشفاء وضمان عدم وجود إصابات جديدة.

 

ومن القواعد المتعارف عليها في تطبيق تنفيذ قرار الحظر عدم وجود أية استثناءات إلا للجهات الثلاثة "الأطقم الطبية والصحفيين والإعلاميين" الذين تتطلب ظروف عملهم التواجد في الشارع، مع بعض الحالات الحرجة حسب تقدير الجهات المعنية، فضلاً عن عدم السماح لسيارات النقل بالتحرك إلا لناقلة الأغذية والأدوية.

 

وتتدرج عقوبة اختراق حظر التجوال من الغرامة 4 الآف جنيه، وصولاً للحبس، وربما يتم مضاعفة العقوبة حال تكررا الشخص لهذا الأمر.

 

ويساهم وقت الحظر، خلال الفترة المسائية، في خلق مناخ أكثر أماناً، في ظل عدم وجود حركة بالشارع، وعدم وقوع أية جرائم أو محاولات للخروج عن القانون.

 

بقاء المواطنين في منازلهم خلال هذه الفترة، فرصة طيبة لإجراء عمليات التعقيم الجيدة لكافة أفراد الأسرة، وإجراء حجر منزلي ذاتي بمبادرة شخصية من كل مواطن، وفرصة لاستغلال الوقت الليلي لنشر الثقافة الصحية عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي، للخروج بأكثر استفادة من الأسبوعين المقبلين، حتى نودع "كورونا" بلا رجعة إن شاء الله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة