أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل البرلمان: قرارات الحكومة للتصدى لكورونا ليست سهلة لكنها حرب لصالح المواطن

الثلاثاء، 24 مارس 2020 03:53 م
وكيل البرلمان: قرارات الحكومة للتصدى لكورونا ليست سهلة لكنها حرب لصالح المواطن وكيل البرلمان
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب السيد محمود الشريف، وكيل مجلس النواب، أن الحكومة اتخذت مراحل متدرجة فى تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدى لفيروس كورونا طبقا لتطور مراحل الإصابة بالفيروس، مشددا أن الدولة تسير فى خطوات مدروسة للحد من انتشار المرض وصولا لما أعلنته اليوم من قرارا بحظر التجوال من 7 مساء لـ 6 صباحا وما لحق ذلك من قرارات آخرى.

 

وطالب وكيل مجلس النواب، المواطنين بالالتزام بتعليمات الحكومة بشكل كامل للوقاية من التقاط العدوى، مشددا أن الحكومة تأخذ قرارات اقتصادية صعب من شأنها تهديد لاقتصاد الدولة بأكمله حفاظا على سلامة المواطنين، قائلا: "هذه قرارات لها تبعات اقتصادية ضخمة والأمر ليس بهين ونحن فى حالة حرب حقيقية بمجابهة هذا المرض اللعين".

 

وأوضح وكيل مجلس النواب أنه يتمنى ألا يكون هناك تكدسا من المواطنين صباحا لقضاء الاحيتاجات الأساسية خاصة وأن المؤسسات والتى كانت تخلق ضغوطا على وسائل النقل العام والخاص تم تعليق العمل بها وهو ما يعنى أن المتاح فى الوقت الحالى فقط هو القطاعات المختصة بالاحتياجات اليومية فقط وهى متوفرة بجوار وبالقرب من كل مواطن وبالتالى غير ملزم التحرك والانتقال من مكان لمكان مما يوسع دائرة العدوى.

 

وأوضح أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات التى يمكن أن يتم اتخاذها ونتمنى ألا نصل للأكثر صرامة لأنها ستكون صعبة للغاية وهو ما يستلزم من الجميع بما يقع عليه من مسئولية تجاه أسرته ودولته.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن خطة مواجهة فيروس كورونا بدأت منذ أسابيع، وهناك بعض الدول القريبة لم تستطع الحد من هذا الخطر، موضحا أن مصر تخطت المرحلة الأولى للخطة التى كانت تضعها الحكومة من 3 مراحل وتوجيهات رئيس الجمهورية هو الحفاظ على سلامة المواطنين . 

 

 

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء،  فى مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من 7 مساء وحتى  6 صباحا اعتبارا من صباح غد الأربعاء ولمدة أسبوعين، مع إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص فى نفس الفترة، وذلك فى ظل الإجراءات الشاملة التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا 

 

وقال فى مؤتمر صحفى، أن عدم التزام المواطنين أدى لارتفاع نسب الإصابة بالفيروس، مؤكدا أن هناك قرارات أكثر شدة سيتم اتخاذها إذا تدهور الأمر.

 

كما أعلن رئيس الوزراء غلق كافة المحال التجارية والحرفية من 5 مساء وحتى 6 صباحا، مع الغلق التام يومى الجمعة والسبت، ولا يسرى القرار على البقالة أو الصيدليات والمخابز أو السوبر ماركت خارج المراكز التجارية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة