آخر الناجين من الإنفلونزا الإسبانية يحذر من فيروس كورونا.. اعرف الحكاية

الإثنين، 23 مارس 2020 01:45 م
آخر الناجين من الإنفلونزا الإسبانية يحذر من فيروس كورونا.. اعرف الحكاية فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر الاسبانى خوسيه بينيا الذى يبلغ من العمر 105 أعوام، ويعد آخر الناجين من الإنفلونزا الإسبانية التي قتلت عشرات الملايين من البشر، من خطورة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19". 

وأضاف في حديث لصحيفة "إل منودو الإسبانية": لا أريد أن يتكرر مع حدث من الانفلونزا الاسبانية مع فيروس كورونا المستجد والمنتشر حاليا موضحا أن الإنفلونزا الإسبانية والتى انتشرت فى بلدته الاسبانية وكان عمره وقتها 4 سنوات فقط أزهقت حياة الكثيرين.

ويروى المعمر الاسبانى تفاصيل إصابته، حيث يؤكد إنه الوحيد بين أشقائه السبعة الذي أصيب بالفيروس في خريف 1918، قائلا: "عندما استيقظ كنت بالكاد أستطيع المشي، وكان عليّ أن أن أزحف على يدي وركبتي من شدة الألم".

وأصابت بينيا الحمى الشديدة، وهي أبرز أعراض الإنفلونزا الإسبانية، التي أصابت ثلث البشر الذين كانوا يعيشون في ذلك الزمان، ولم يتعاف إلا بعد أن اتبع وصفة طبيب تقوم على النباتات، بعضها أعشاب بحرية. 

وتختلف التقديرات للعدد الدقيق لوفيات تلك الإنفلونزا، لكن يعتقد بعض المؤرخين أنها قتلت نحو 50 مليون إنسان على الأقل، كما أصابت 500 مليون شخص أو ما يعادل ثلث سكان الكرة الأرضية فى ذلك الوقت, 

يذكر أنه تم تسجيل 462 حالة وفاة جديدة فى إسبانيا خلال 24 ساعة والإجمالى يتخطى الألفين.

وأعلنت إسبانيا اليوم الاثنين ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا إلى 2182 شخصا، جاء ذلك بحسب ما نقلته شبكة سكاى نيوز الإخبارية.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة