هيئة الكتاب تفحص درجة حرارة العاملين قبل الدخول بدءاً من الغد

السبت، 21 مارس 2020 11:48 ص
هيئة الكتاب تفحص درجة حرارة العاملين قبل الدخول بدءاً من الغد هيئة الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت الهيئة المصرية العامة للكتاب، فحص درجة حرارة العاملين قبل دخولهم مقر الهيئة بدءا من الغد ، وذلك كإجراء وقائى للحد من انتشار فيروس كورونا وعدم نقل للعدوى للعاملين في الهيئة.

وأعلنت الهيئة أن دخول العاملين سيكون عبر البوابة الرئيسية في كورنيش النيل فقط، وغلق جميع الأبواب الأخرى، وسيتم فحص درجة حرارة جميع العاملين في المبنى كإجراء لعدم نقل العدوى من فيروس كورونا، فضلا عن إعادة النظر في توقيتات عمل موظفى الهيئة حتى 31 مارس الحالي.

وقال الدكتور هيثم الحاج على: "حددنا منفذا واحدا لدخول كل العاملين بالهيئة مقرها، وخصصنا فريقا طبيا لقياس درجة حرارة الأشخاص العاملين والضيوف عن بعد، مع تشكيل غرفة عمليات منعقدة باستمرار؛ عن طريق ربط كل العاملين بالهيئة بشبكة اتصالات متصاعدة بنظام الشجرة؛ وصولا لرئيس الهيئة؛ الغرض منها المتابعة اليومية المستمرة لحالة الموظفين الصحية والتعامل المباشر معها حتى لو كان الموظف في منزله أو يقضى إجازته".

جدير بالذكر أن الهيئة المصرية العامة للكتاب قامت صباح الخميس الماضى؛ بحملة تعقيم وتطهير شاملة لمكاتبها الادارية وطرقاتها ومطابعها ومخازنها، ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، شددت على ضرورة معالجة التلفيات والأضرار البسيطة التي لحقت ببعض المنشآت في القاهرة والمحافظات نتيجة الطقس السيئ خلال الأسبوع الماضي، مؤكدة ضرورة استثمار فترة توقف الانشطة فى إجراء عمليات الصيانة والتحديث ورفع الكفاءة لجميع المواقع الثقافية من مسارح ومتاحف وقاعات العرض وغيرها الى جانب تعقيمها وتطهير أماكن ارتياد الجماهير لتعود للعمل بكامل طاقتها عند استئناف النشاط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة