عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى ماليزيا يرتفع إلى 1183

السبت، 21 مارس 2020 11:00 ص
عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا فى ماليزيا يرتفع إلى 1183 فيروس كورونا - صورة أرشيفية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات المعنية فى دولة ماليزيا، اليوم السبت عن ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى البلاد إلى 1183 حالة، كان وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين، قد اعلن أن الحكومة الصينية أعربت عن التزامها بمساعدة ماليزيا في مكافحة انتشار فيروس كورونا، كوفيد-19 من خلال توفير معدات الحماية الشخصية مثل أقنعة الوجه ومطهرات اليد. 
 
وقال هشام الدين - في بيان - أوردته وكالة أنباء برناما، الماليزية، الأسبوع الماضى، إن سفير الصين لدى ماليزيا باى تيان أبلغه بذلك خلال لقاء بينهما تم خلاله التأكيد على ضرورة تعزيز العلاقات الماليزية - الصينية لصالح مختلف القطاعات ولكن في الوقت الحالي، ينبغي التركيز على الجهود المبذولة للتصدي لهذا الفيروس المتفشي.
 
وفي السياق ذاته، من المقرر أن يتواصل وزير الخارجية الماليزي رسميًا مع نظيره الصينى وانج يى لطلب المساعدة في ضمان حماية الماليزيين الذين يعيشون في الصين من الفيروس. 
 
فيما أكد وزير التجارة والصناعة السنغافورى تشان تشون سينج أن بلاده ستتواصل باستمرار مع ماليزيا على مختلف الأصعدة، على الرغم من قرار الأخيرة بتقييد التحركات فى جميع الولايات بسبب فيروس كورونا.
 
وقال تشان - في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الماليزية، "إن أولويتنا هي التأكد من أن شعبنا وشركاتنا يمكنهم مواصلة حياتهم وأعمالهم كالمعتاد، لاسيما وأن هناك العديد من الشركات السنغافورية التي توظف عمالة ماليزية كبيرة داخل البلاد".
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة