أكرم القصاص - علا الشافعي

حُراس المرمى يخطفون الأنظار في الكرة المصرية.. شريف إكرامي يرحل عن الأهلي بعد 25 سنة خدمة.. أحمد الشناوي يقترب من إنهاء تجربة بيراميدز ..الإعتزال يرواد محمد عبد المنصف حال إلغاء الدوري

السبت، 21 مارس 2020 08:04 م
حُراس المرمى يخطفون الأنظار في الكرة المصرية.. شريف إكرامي يرحل عن الأهلي بعد 25 سنة خدمة.. أحمد الشناوي يقترب من إنهاء تجربة بيراميدز ..الإعتزال يرواد محمد عبد المنصف حال إلغاء الدوري شريف اكرامي حارس الأهلي
كتبت لبني عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الكرة المصرية خلال الساعات الماضية تصدر حراس المرمى لدائرة الجدل في الشارع الكروي رغم توقف النشاط الرياضى ١٥ يوما خوفا من تفشي فيروس كورونا القاتل.

أكثر من حارس مصرى فرض نفسه على سطح الأحداث الكرة المصرية الفترة الأخيرة، سواء للرحيل عن ناديه أو للرغبة فى الاعتزال أو أى أمر آخر، وهو ما نُلقى الضوء عليه فى التقرير التالى:

* شريف اكرامي يرحل عن الأهلي بعد 25 عاما 

وافق مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على رحيل شريف إكرامي عن القلعة الحمراء، مع توجيه الشكر له على ما قدمه للفريق خلال 25عاما.

كان شريف إكرامي قد أعلن في وقتٍ سابق عن رغبته في الرحيل عن الأهلي آخر الموسم الجاري، من أجل المشاركة.

شريف إكرامي توصل لاتفاق مع نادي بيراميدز على الانتقال إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

إكرامي (36 عاما) من أبناء قطاع ناشئي الأهلي، ورحل عنه في 2005 إلى فينورد الهولندي، كما لعب معارا لأنقرة جوتشو التركي، إلى أن عاد إلى مصر في 2009 عبر بوابة الجونة، ثم عاد إلى القلعة الحمراء بعدها بعام. ومع الأهلي، حمل شريف إكرامي 7 ألقاب للدوري المصري ولقب كأس مصر و5 ألقاب سوبر محلي بجانب لقبين دوري أبطال أفريقيا ولقب للكونفدرالية الأفريقية ولقبين للسوبر الأفريقي. وحرس إكرامي مرمى الأهلي في 271 مباراة إجمالا، كما خاض 24 مباراة دولية مع منتخب مصر.

*أحمد الشناوي يقترب من الرحيل عن بيراميدز

اقترب أحمد الشناوي حارس مرمي بيراميدز من الرحيل عن ناديه في الصيف المقبل بسبب جلوسه على الدكة في المباريات للحارس المهدي سليمان بعض التقارير الصحفية تربط شريف إكرامي، حارس النادي الأهلي بالانتقال لصفوف بيراميدز في محل أحمد الشناوي.

الشناوي صاحب الـ28 عامًا كان قد انتقل إلى صفوف بيراميدز في صيف 2018 قادمًا من الزمالك.

ويبتعد الشناوي عن المشاركة مع بيراميدز في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة حيث لم يشارك سوى في 14 مباراة بجميع المسابقات سواء كانت محلية أو قارية.

*كورونا تجبر محمد عبد المنصف علي قرار الاعتزال

بعد قرار تعليق النشاط الكروي لمدة أسبوعين خوفا من تفشي فيروس كورونا القاتل أصبحت بطولة الدوري المصري مثار غموض كبير سواء بعودتها أو بأعلان إلغاؤها هذا الموسم ويبدو قرار الإلغاء ذات عواقب وخيمة علي محمد عبد المنصف حارس مرمي وادى دجلة إذ قد يجبره القرار علي تعليق حذاؤه وإعلان قرار الاعتزال بعد مسيرة طويلة مع الساحرة المستديرة .

بدأ "أوسة" مسيرته الكروية مع نادى مزارع دينا قبل أن ينتقل لنادى الزمالك عام 1999، ليقضى حارس الأبيض مسيرة طويلة مع النادى استمرت أكثر من 11 عاما.

ويمتلك عبد المنصف مسيرة دولية حافلة مع منتخب الفراعنة، حيث شارك مع المنتخب الوطنى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسخ 2006، والتى أقيمت بمصر وتوج بها المنتخب الوطنى، و 2008 والتى انتزعها الفراعنة أيضاً تحت قيادة المعلم حسن شحاته. وتوج عبد المنصف بالعديد من البطولات، وحصد الدورى العام مرتين مع نادى الزمالك، بالإضافة إلى بطولة كأس مصر، وبطولة دورى أبطال أفريقيا.

ويعد عبد المنصف أكبر لاعبى دورى موسم 2019 - 2020، حيث يبلغ "أوسة" من العمر 43 عامًا كونه من مواليد 6 فبراير عام 1977. كما حقق "أوسة" رقما قياسيا آخر، بمشاركته فى 24 موسما متتاليا، وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب على مستوى العالم سوى أسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزى، النجم الويلزى السابق رايان جيجز، وفرانشيسكو توتى نجم روما الإيطالى السابق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة