الصحة الفلسطينية: تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا والإجمالى يرتفع لـ35 حالة

السبت، 21 مارس 2020 09:16 ص
الصحة الفلسطينية: تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا والإجمالى يرتفع لـ35 حالة فيروس كورونا
كتب ـ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع عدد الإجمالى داخل الدولة الفلسطينية إلى 35 حالة. 

وعلى جانب آخر، بدأت الأردن في حظر التجوال من اليوم السبت، حيث أصدر رئيس الوزراء ووزير الدفاع الدكتور عمر الرزاز بالأردن، أمر الدفاع رقم (2) لسنة 2020 والصادر بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13) لسنة 1992، ينص على  حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم في جميع مناطق المملكة وذلك ابتداء من الساعة السابعة صباحاً من اليوم السبت الموافق وحتى إشعار آخر.

وتغلق جميع المحلات في مناطق المملكة كافة، وسيتم الإعلان صباح يوم الثلاثاء الموافق 24/3/2020 عن أوقات محددة تسمح للمواطنين من قضاء حوائجهم الضرورية وبالألية التي ستعلن في حين، ويستثنى من الحظر الأشخاص المصرح لهم من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع الذين تقتضي طبيعة عملهم ادامة المرافق العامة، حسبما جاء فى وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

أما فيما يتعلق بالحالات الطبية الطارئة فيتوجب على المواطنين ابلاغ الأمن العام/الدفاع المدني ليقوموا باتخاذ التدابير اللازمة لحماية صحتهم وسلامتهم حسب الأصول، ويعاقب كل من يخالف أحكام أمر الدفاع هذا والبلاغات الصادرة عن رئيس الوزراء ووزير الدفاع بمقتضاة، بالحبس الفوري مدة لا تزيد عن سنة.

فيما قال وزير الدولة لشئون الاعلام أمجد عودة العضايلة " اعلنا فيما سبق قراراً بالتأكيد على عدم الخروج من المنزل إلّا للضرورة القصوى، بهدف حمايتهم والحفاظ على سلامتهم "، مؤكدا أن دول العالم التي نجحت في الحدّ من خطورة الفيروس هي التي التزم مواطنوها بتعليمات السلامة والوقاية الصحيّة، وعدم الخروج من المنازل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة