"وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ"..نواب يقبلون تحدى محمود بدر لدعم احتياجات 50 أسرة بالمواد الغذائية لـ3 أشهر.. ودعوة برلمانية لرجال الأعمال للقيام بدورهم الوطنى فى مواجهة تداعيات "كورونا"

الجمعة، 20 مارس 2020 10:29 م
"وَفِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ"..نواب يقبلون تحدى محمود بدر لدعم احتياجات 50 أسرة بالمواد الغذائية لـ3 أشهر.. ودعوة برلمانية لرجال الأعمال للقيام بدورهم الوطنى فى مواجهة تداعيات "كورونا" مجلس النواب
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تحدي النواب" فكرة بدأت بإطلاق النائب محمود بدر، مساء أمس الخميس، مبادرة لدعم احتياجات الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل من خلال التكفل بإحتياجاتهم من المواد الغذائية خلال فترة زمنية مدتها 3 أشهر، عبر موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك" لاسيما في ظل التداعيات الصحية علي مستوي العالم بعد انتشار فيروس كورونا "كوفيد -9"، معلنا تكفله بـ50 أسره مع دعوه نائبان أخرين لقبول التحدي.

وانتشرت الفكرة ما بين النواب علي موقع "الفيس بوك"، حيث قبل النائب حسن عمر حسانين التحدي، ليختار بدوره نائبان أخرين، قبل منهم النائب شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الإنسان ليختار بدوره أخرين، بعدما لاقت الفكرة استحسانهم والتي تهدف إلي الوقوف بجوار الفئات محدودة الدخل لاسيما في ظل التداعيات الصحية التي يمر بها العالم.

من جانبه قال النائب حسن عمر حسانين، وهو أصغر نائب سنا في مجلس النواب، الذي قبل تحدي النائب محمود بدر، معلنا عن تكفله  بالأحتياجات 50 أسرة من السلع الغذائية لمدة 3 أشهر، إن تفاعله السريع مع المبادرة يأتي استشعاراً منه بالمسؤلية الوطنية لدعم الفئات محدودة الدخل لاسيما في ظل التداعيات الصحية علي مستوي العالم بعد انتشار فيروس "كورونا".

ودعا حسانين، في تصريحة لـ"اليوم السابع"، رجال الأعمال والسياسين والمؤسسات والشخصيات القادرة مادياً بالمشاركة في توفير الأحتياجات للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل، للمرور من الأزمة التي تمر بها مصر سويا كشعب مصري متكاتف، قائلاً : معروف عن المصريين أنهم يقفون كرجل واحد في مواجهة أي أزمة.

كذلك جاءت استجابة النائب شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، للمبادرة التى اطلقها نواب النائب  "محمود بدر" وتحداه من خلالها النائب "حسن عمر حساني"  فى أنه قرر التكفل بمواد غذائية ل ٥٠ أسرة لمده ٣ شهور لمساعدة بلدنا وأهالينا في تخطي الأزمة.

وقال شريف الورداني علي صفحته علي موقع "الفيس بوك" : "رغم أنني أفعل ذلك "خِفية" لعدد يقترب من هذا الرقم ، إلا أنني وإستجابة للتحدي المعروض  قررت قبول التحدي ، والتكفل بمواد غذائية لعدد 50 أسرة امدة 3 شهور" لأهالي دائرتي بمدينة السلام والنهضة بالقاهرة .

وأضاف الورداني : "أتمنى أن يتحول التحدي لمبادرة بين النواب والسياسيين تحت عنوان  (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) ولا أجمل ولا أنبل من أن نتنافس فى الخير .. وأدعو كل زملائنا النواب ، وكافة السياسيين والاحزاب لتتضامن معنا فى قبول هذا التحدي ، وهو بالفعل تحدي حقيقي للأزمة التى تعيشها البلاد الآن"

ودعا "الورداني" بدوره للتحدى كلاً من النائبان إيهاب العمدة و أمين مسعود ، لإستمرار مبادرة التحدي النبيلة لمساهمة النواب فى رفع المعاناة عن مواطنيهم ببعض ما يستطيعوه من مواد غذائية.

كذلك أعلنت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في أتصال هاتفي مع النائب محمود بدر، دعمها الشديد لمبادرة "تحدي النواب"، بتأكيدها التكفل بـاحتياجات 30 أسرة  من محافظة القاهرة لمدة 5 أشهر.

بدوره قال النائب إيهاب الغطاطي، الذي أعلن في تصريحه لـ"اليوم السابع" قبوله التحدي، إنه سيتكفل بـإحتياجات 100 أسرة بشكل دائم وليس لمدة 3 أشهر فقط ليضافوا إلي الـ1500 أسرة التي تكفلهم مؤسسة آل غطاطي الخيرية منذ سنواب، مشيراً إلي أن المبادرة طيبة جداً وتلاقي بظلالها علي الأسر محدودة الدخل لاسيما في هذه الظروف العصيبة.

وقال الغطاطي، إنه تواصل مع عدد من النواب ومنهم النائب محمد علي  عبد الحميد وكيل لجنة الشؤون الأقتصادية والنائب بكر أبو غريب، والنائب صبحي الدالي، بشأن القيام بالدور الواجب علي النواب في هذه المرحلة الدقيقة بدعم الأسر محدودة الدخل، وأبدوا استعدادهم التام.

من جانبه، أكد النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية والشرابية بمحافظة القاهرة، والذي دعاه النائب شريف الورداني، أنه بالفعل أطلق مبادرة مماثله منذ 4 أيام مضت لكفاله أكثر من 50 أسرة من أهالي دائرته، خاصة أصحاب العماله المؤقته ومن غير القادرين، وذلك لمواجهة الظرف الصحي الذي يواجه البلاد بسبب فيروس كورونا.

وقال مسعود في تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه يجب علي النواب القيام بدورهم الوطني تجاه أبناء الوطن في ظل هذه الظروف بتوفير الأحتياجات الأساسية لهم من السلع الغذائية، وتقديم الدعم اللازم لهم.

وكان النائب محمود بدر، قد أطلق مبادرة "تحدي النواب" علي موقع "الفيس بوك" لتقديم الدعم للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل إنطلاقاً من المسؤولية المجتمعية،لاسيما في ظل ظهور فيروس كورونا عالميا "كوفيد -9"، الذي يلقي بظلاله علي الكثير من القطاعات في ظل الأجراءات الأحترازية الواجب اتخاذها من إلتزام المنازل.

وقال بدر، في فيديو بثه علي صفحته الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "الفيس بوك"، إن ما يمر به العالم بعد انتشار فيروس كورونا، سيؤثر بدوره علي العديد من القطاعات لاسيما محدودي الدخل، مما دفعه إنطلاقاً من استشعارة المسئولية الوطنية بإعلان التكفل بـ500 أسرة من السلع الغذائية الاساسية، داعيا جميع أعضاء البرلمان إلي إتخاذ خطوات مشابهة بالتبرع لمستشفيات العزل الصحي أو الأسر الفقرة بأحتياجاتهم الأساسية من المواد الغذائية.

وأشاد بدر، بالإجراءات الحكومية المتخذه لتخفيف وطأه تداعيات "كورونا"، ومنها توجيه وزير القوي العاملة بصرف منحة استثنائية للعماله غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة  بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل هذه الفئة فى ضوء الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلا.

وأكد محمود بدر، أن الدولة تدير الأزمة فيروس كورونا "كوفيد" المستجد" بشكل احترافي، لكن يبقي علي المواطنين دور هام في الإلتزام بالقرارات والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة