نيابة الجمرك تشكل لجنة لمعاينة عقار مخالف تسبب فى تصدعات عقارات مجاورة بالإسكندرية

الإثنين، 02 مارس 2020 06:37 م
نيابة الجمرك تشكل لجنة لمعاينة عقار مخالف تسبب فى تصدعات عقارات مجاورة بالإسكندرية عقار قديم - ارشيفية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمر المستشار محمد أنور، رئيس نيابة الجمرك، بتشكيل لجنة هندسية من كلية الهندسة ومديرية الإسكان لمعاينة عقار مخالف مكون من 12 دور بمنطقة رأس التين بالإسكندرية بعد ورود بلاغ بتأثير العقار على العقارات المجاورة.

وكان قد تلقى اللواء سامى غنيم مدير أمن الإسكندرية بلاغا يفيد بوجود عقار مكون من 12 دور حديث البناء تسبب فى تصدعات لعقارين مجاورين له مأهولين بالسكان، وانتقلت قوة أمنية لمكان العقار وإبلاغ الأجهزة التنفيذية تبين أن العقارين كلا منهما يتكونان من 5 طوابق مشغولين بالسكان يتوسطهم عقار مكون من نحو 12 طابق.

واتهم أسر العقارات، مالك العقار الذي يتوسطهم بالتسبب في حدوث تصدعات داخل العقارين بسبب ارتفاع الطوابق للعقار، مما أثر على البنية التحتية للعقارات، وتم تشكيل اللجنة من كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، التي ستتوجه غدا الثلاثاء، لتحديد مدي سلامة العقارين، ومدى تأثير تلك التشرخات عليهم، وتحديد سبب التصدعات وايفاد الأجهزة التنفيذية بالتقارير، وتم تحرير محضر بالواقعة.

يشار إلى أن محافظة الإسكندرية أعدت إحصائية لبيان العقارات التى تمثل خطورة على أرواح السكان، تبين أن حى وسط التابع له منطقة "كوم الدكة "يوجد به 916 عقار أيل للسقوط، ووفق الاحصائية تنوعت أسباب عدم تنفيذ قرارات الازالة ما بين صعوبة فى التنفيذ حرصا على أساسات العقار فى حالة تخفيف الاحمال، يوجد عقارات مأهولة بالسكان ويرفضون الاخلاء، بالإضافة الى وجود بعض العقارات لديها نزاع قضائى.

وبدأ حى وسط الاسكندرية فى شن حملات متتالية لهدم العقارات الايلة للسقوط مع بداية فصل الشتاء ، و كان لمنطقة كوم الدكة النصيب الاكبر فى تلك الحملات حيث قام الحى تحت إشراف  بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط بأعمال  هدم لعدد 6 عقارات  تم تسليمها لمقاول المنشات الايلة للسقوط لما  تمثلة خطورة داهمة علي الأرواح.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة