نائب محافظ المنيا يبحث تحديات القطاع الصحى وتحسين وتطوير الخدمات

الإثنين، 02 مارس 2020 02:22 م
نائب محافظ المنيا يبحث تحديات القطاع الصحى وتحسين وتطوير الخدمات جانب من اجتماع نائب محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور محمد محمود أبو زيد، نائبا عن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا ، اجتماعًا بديوان مديرية الصحة، مع مديرى الإدارات الفنية بمديرية الصحة، بحضور الدكتور أسامة بلبل، وكيل المديرية .

قال نائب المحافظ فى بيان إن الاجتماع يأتى فى إطار استكمال خطة المحافظة لتطوير المنظومة الصحية ورفع كفاءة وتطوير جميع الوحدات الصحية بالمحافظة ، والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية والعلاجية التى يتم تقديمها للمواطنين استعدادًا لبدء تطبيق التأمين الصحى الشامل للمواطنين .

وناقش الاجتماع سير العمل بالإدارات المختلفة بالمديرية، وآلية تغطية سد عجز الأطباء فى الوحدات الصحية خاصة القطاع الريفي .

وكلف نائب المحافظ مديرى الإدارات الفنية بعرض تقرير مفصل عن الإمكانيات المتاحة والمشاكل والحلول المقترحة الخاصة بالقطاع الصحي ، للعمل على مواجهتها بتقديم الحلول الفورية السريعة لها ، والعمل على توفير كافة الاحتياجات للارتقاء بمستوى الخدمة الطبية ، مشدداً على حسن معاملة المرضى والتخفيف عنهم والحرص على تحقيق التكامل والتنسيق بين جميع المستشفيات، والالتزام الكامل بكافة إجراءات الوقاية ومكافحة العدوى .

كما تابع نائب المحافظ ، نقاط التحصيل لعدد من المنافذ والطرق المؤدية من وإلى المحاجر، للتعرف على كيفية تحصيل الرسوم من السيارات المحملة بالمواد المحجريه ، ومراجعة الدفاتر وسجلات الإيرادات ومتابعة عملية التوريد يوميا حفاظا على المال العام .

أكد محافظ المنيا، على المتابعة المستمرة وتشديد الرقابة على المحاجر التى تعد من أهم موارد المحافظة ، وذلك بهدف الحفاظ على حقوق الدولة، وتعظيم الاستفادة والعمل على زيادة نسب الإيرادات ، والتى ستمثل طفرة كبيرة للمحافظة تنعكس نتائجها على أبناء المنيا، لفتح المجال للمزيد من المشروعات فى قطاعات أخرى .

وكان أبوزيد قد شهد، اجتماعا موسعا لبحث تسريع تطبيق منظومة التحول الرقمى وميكنة الخدمات الحكومية ، ضمن المشروع القومى لميكنة وتطوير المحليات، تسهيلاً على المواطنين للحصول على الخدمات بصورة متميزة وعاجلة وفصل مقدم الخدمة عن طالبها.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة