ارتفاع المصابين بكورونا فى إسبانيا لـ86 شخصا.. وسعر الكمامة يصل 1000 يورو

الإثنين، 02 مارس 2020 01:27 م
ارتفاع المصابين بكورونا فى إسبانيا لـ86 شخصا.. وسعر الكمامة يصل 1000 يورو فزع كورونا يتزايد بمختلف دول العالم
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا فى إسبانيا إلى 86 حالة، مما يثير قلقا كبيرا لسرعة انتشار الفيروس فى البلاد. وأكدت وزارة الصحة الإسبانية ظهور ثلاث حالات جديدة من فيروس كورونا فى كتالونيا اليوم الاثنين، وهم امرأتان تبلغان من العمر 20 و16 عاما فى جيرونا، ورجل يبلغ من العمر 28 عامًا ويقيم فى برشلونة، حسبما قالت صحيفة "الموندو" الإسبانية.

 

وأكد مدير مركز تنسيق التحذيرات وحالات الطوارئ بوزارة الصحة الإسبانية، فيرناندو سيمون، فى مؤتمر صحفى أن 90٪ من الحالات النشطة فى إسبانيا هى حالات مستوردة من منطقة خطرة وفقط هناك تسع حالات لا يتم تحديد أصل العدوى.

 

ومن ناحية أخرى، قالت الصحيفة أن الطلب فى الصيدليات بإسبانيا انفجر بنسبة 10000% على الكمامات الطبية، والتى ارتفع أسعارها إلى 1000 يورو للكمامة الواحدة، والتى كانت تباع ب 15 يورو فى الأوقات الطبيعية، وفقا لبيانات من اتحاد موزعى الأدوية Fedifar، وذلك على الرغم من أن المركز الأوروبى للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها أكد أن استخدام تلك الكمامات غير فعال لحماية الأشخاص الغير مصابين، ولكنها مصممة لمنع أى شخص مريض من نشر العدوى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا تدرس الآن إغلاق المدارس حتى يتم السيطرة على الوضع، خاصة وأن هناك ثلاث مناطق تعتبرها السلطات خطيرة لانتشار الفيروس بشكل سريع، وهى توريخون دى أردوز بمدريد، وفيتوريا ومالقة.

 

وكان معهد روبرت كوخ الألمانى لمكافحة الأمراض قال أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى البلاد ارتفع إلى 150 اليوم الاثنين من 129 أمس الأحد.

 

وسجلت السلطات أكثر من نصف حالات الإصابة فى ألمانيا بولاية نورد راين فستفاليا وهى أكبر الولايات من حيث عدد السكان وتقع فى غرب البلاد. وأغلقت العديد من المدارس ورياض الأطفال فى الولاية أبوابها اليوم الاثنين فى محاولة لمنع انتشار الفيروس بعد تأكيد إصابة بعض العاملين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة