أكرم القصاص - علا الشافعي

مش لاقية كلور ومنظفات؟ 4 زيوت طبيعية لتنظيف وتعقيم المنزل

الخميس، 19 مارس 2020 08:00 م
مش لاقية كلور ومنظفات؟ 4 زيوت طبيعية لتنظيف وتعقيم المنزل تنظيف المنزل-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص المرأة على نظافة المنزل من الأتربة والجراثيم المتسببة فى الإصابة بالعديد من الأمراض المعدية، لذلك تستخدم المنظفات المختلفة كالكلور وغيره لتنظيف وتطهير المنزل، والتى يمكن استبدالها بزيوت عطرية طبيعية تساعد على تطهير المنزل وتزويده بالروائح الطيبة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "backdoorsurvival".

زيت القرفة العطري

يحتوي زيت القرفة العطري على رائحة طيبة، وخصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تطهير المنزل من خلال التخلص من الجراثيم والبكتيريا المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا، لذلك ينصح بمزج 3-4 قطرات من زيت القرفة العطري في 1 جالون من الماء، لتنظيف أرضيات المنزل.

تعقيم الحمام
تعقيم الحمام

زيت الزعتر العطري

يحتوى زيت الزعتر على نسبة عالية من الثيمول والكارفاكرول واللينالول، وتساعد هذه المكونات على التخلص من البكتيريا، حتى الموجودة في الطعام مثل السالمونيلا المتواجد فى البيض والدواجن واللحوم النيئة الأخرى، لذلك ينصح بتنظيف أوانى الطبخ والأطباق والأرضيات به، من خلال اتباع الآتى:

المكونات:

¼ كوب صابون نباتي.

¼ كوب من رقائق صابون منظف.

2 ملاعق صغيرة صودا غسيل.

1 ملعقة صغيرة من الجلسرين النباتي.

2 كوب ماء.

30 قطرة من زيت الزعتر العطري.

الخطوات:

يجب إذابة رقائق الصابون في الماء المغلي، ثم إضافة المكونات الأخرى مع التقليب ووضع المزيج فى زجاجة لمدة 24 ساعة ثم استخدامه فى التنظيف.

تعقيم المنزل
تعقيم المنزل

 زيت الأوريجانو العطري

يحتوى زيت الأوريجانو على نسبة عالية من الفينولات المضادة للجراثيم، والتى تساعد على تنظيف المنزل من الجراثيم، بأرضيات المنزل وخاصة المطبخ والحمام، كما ينصح بمزج بالزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت شجرة الشاي وإكليل الجبل وزيت اللافندر .

تنظيف المنزل
تنظيف المنزل

 زيت النعناع العطري

يساعد زيت النعناع العطري أيضاً فى تنظيف المنزل والتخلص من الجراثيم، وذلك بفضل تركيبته القوية المضادة للبكتيريا، لذلك ينصح باستخدامه فى تطهير الأسطح وصد الحشرات، مثل العناكب والنمل والبعوض والصراصير، كما ينصح باستخدام زيت النعناع فى تعقيم الحمام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة