أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتين: أنا لست قيصرا ويجب أن نكون مستعدين لأى تطور فى احداث كورونا

الخميس، 19 مارس 2020 11:24 ص
بوتين: أنا لست قيصرا ويجب أن نكون مستعدين لأى تطور فى احداث كورونا بوتين ارشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع وكالة تاس أنه لا يوافق أولئك الذين يسمونه قيصرا، مشيرا إلى أن القيصر هو ذلك الذي يصدر الأوامر، فيما يعمل الرئيس كل يوم ، حسبما نشرت روسيا اليوم .

وقال بوتين في معرض إجابته على سؤال عن رأيه في تسميته بالقيصر: "هذا لا يطابق الواقع. أنا أعمل في كل يوم"، مشددا على أنه لا يحكم مثل قيصر.

وتابع الرئيس الروسي مؤكدا أن "القيصر هو الذي يجلس، ينظر من فوق ويقول: (هنا أصدر الأمر، وهناك سيفعلون شيئا ما)، لكن هو نفسه (القيصر) يكتفي بتجريب قبعته والنظر في المرآة".

وأقر بوتين الذي يتولى مناصب قيادية رفيعة منذ 20عاما أنه "لم يخطر بباله"، بأن فترة بقائه في السلطة ستطول، مضيفا أنه قطعيا لم يكن يعتقد أن يوجد في هذا المكان، ولم يكن يتصور ذلك بتاتا.

وبشأن إمكانية أن "يخرج من السباق" في لحظة ما، رأى الزعيم الروسي أنه في مثل هذه الحالة لديه شعور بالمسؤولية "عما يحدث وكيف يحدث وما الذي سيحدث".

وروى الرئيس الروسي أنه في عام 2008 لم يكن يعرف أنه سيعود إلى سدة الرئاسة مجددا بعد أربع سنوات، لكنه لم يستبعد مثل هذا الاحتمال.

وفي معرض حديثه عن مزحة الكوميدي الروسي مكسيم غالكين، الذي ذكر أن بوتين ليس لقبا بل وظيفة، قال رئيس البلاد: "الشخص الذي ليس لديه أي وظيفة يمكن أن يمزح ما طاب له. ومزاحه يلقى رواجا".

 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه مع عمدة مدينة سيفاستوبل، ميخائيل رازفوزاييف، إنه يجب الاستعداد لأي تطور محتمل فيما يتعلق بانتشار فيروس "كورونا".

 
وأبلغ رازفوزاييف بوتين عن الإجراءات المتخذة في المنطقة لمنع انتشار العدوى، مشيرا إلى أن 77 شخصا الآن تحت السيطرة في المنزل، وثمانية في مستشفى الأمراض المعدية، وذلك بحسب نص الاجتماع الذي نشر على موقع الكرملين الرسمي.
 
وبدوره قال بوتين "يجب أن نكون مستعدين لأي تطور محتمل في الأحداث، ولذلك فأنتم تفعلون كل شيء بشكل صحيح".
 
وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 آذار/ مارس الجاري، فيروس "كورونا" وباء عالميا، مؤكدة أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.
 
وتجاوز عدد المصابين بالفيروس الذي ظهر في الصين، أواخر العام الماضي، أكثر من 210 آلاف، وبلغ عدد الوفيات أكثر من 8 آلاف، فيما تعافى من المرض أكثر من 82 ألف شخص

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة