بعد تألق فيرنانديز.. هؤلاء أفضل 5 برتغاليين مروا على الدوري الإنجليزي

الإثنين، 16 مارس 2020 10:00 ص
بعد تألق فيرنانديز.. هؤلاء أفضل 5 برتغاليين مروا على الدوري الإنجليزي رونالدو وفيرناديز
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لفت برونو فيرنانديز أحدث الوافدين من برازيل أوروبا البرتغال إلى الدروي الإنجليزي، الأنظار بقوة عندما انتقل إلى مانشستر يونايتد نهاية يناير الماضي، حيث ساهم مع فريقه في 5 أهداف بتسجيل ثنائية وصناعة 3 آخرين في بداية مثالية له، كما تغير شكل فريق مانشستر يونايتد بشكل كبير على يد صانع الألعاب البرتغالي.

وشهد الدوري الإنجليزي الممتاز، بعض التعاقدات المثيرة من جميع أنحاء العالم على مدار السنوات الماضية، ولكن تبقى الصفقات البرتغالية هي الأنجح في البريميرليج، فمثلا هذا الموسم نرى فريق فريق مثل ولفرهامبتون الذى يتألق هذا الموسم بشكل كبير يعتمد بشكل أساسي على الرباعي روي باتريسيو وخواو موتينيو وديوجو جوتا وروبين نيفيز.

وقبل الجيل الحالي، شهد الدوري الإنجليزي بعضًا من أفضل اللاعبين البرتغاليين نرصد منهم أفضل 5 ..

1- كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

 

يتصدر كريستيانو رونالدو بالطبع تلك القائمة بصفته اللاعب الأفضل في تاريخ البرتغال، وكذلك من أفضل اللاعبين الذين مروا على الدوري الإنجليزي، وخلال السنوات الست التي قضاها في أولد ترافورد ، سجل الجناح الأيسر 84 هدفاً في الدوري وقدم 45 تمريرة حاسمة، ورفع لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات.

وعلى المستوى الفردي ، حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، وأفضل لاعب من رابطة النقاد، وأفضل لاعب شاب 4 مرات واختير في فريق العام 4 مرات.

كما فاز رونالدو بأول كرة ذهبية له في نهاية موسم 2007-2008 عندما فاز مع الشياطين الحمر بالدوري ودوري الأبطال، حيث سجل 31 هدفاً في الدوري وقتها، وبالتالي حصل على جائزة الحذاء الذهبي، واستمر مستواه ثابتا بل وتطور بشكل أكبر إلى أن ذهب إلى صفوف ريال مدريد عام 2009.

2- ريكاردو كارفاليو

كارافاليو
كارافاليو

 

انضم ريكاردو كارافاليو إلى صفوف تشيلسي عام 2004 بعد مستواه الرائع في يورو 2004 حيث حصل البلوز على خدماته مقابل 20 مليون جنيه إسترليني، وهو مبلغ كبير جدا لأى مدافع في هذا الوقت، وقد كون اللاعب البرتغالي شراكة دفاعية رائعة مع جون تيري وقد ظهرا سويا في 135 مباراة.

لعب المدافع البرتغالي دورا رئيسيا في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في موسمه الأول مع تشيلسي تحت قيادة المدرب جوزيه مورينيو، وكان كارافاليو رائعا للغاية حيث استقبلت شباك تشيلسي طوال الموسم 15 هدفا فقط، وهو رقم قياسي لم يحطمه أي فريق بعد ذلك.

وبعد عدة إصابات تعرض لها لم يتكيف مع المدربين الذين خلفوا جوزيه مورينيو في تدريب البلوز ليرحل إلى إنتر ميلان الإيطالي.

3- لويس ناني

لويس ناني
لويس ناني

 

يعد لويس ناني أحد أكثر اللاعبين تشجعيا لفريق مانشستر يونايتد، وهو من اللاعبين المثيرين للجدل خلال السنوات التي قضاها في "أولد ترافورد" حيث انتقل إلى مسرح الأحلام بعد رونالدو مباشرة وظهر في 230 مباراة مع النادي على مدار 8 سنوات.

سجل ناني 25 هدفا وقدم 56 تمريرة حاسمة في الدوري الإنجليزي، وقد ساعد الشياطين الحمر في الفوز بـ4 ألقاب للدوري وقد حصل على لقب أفضل لاعب في مانشستر يونايتد موسم 2010-11 حيث سجل وقتها 14 هدفا خلال 33 مباراة.

لولا وجود رونالدو في نفس الفترة التي لعب لها ناني في مانشستر يونايتد، لكان له شأنا آخر في الشياطين الحمر، حيث استحوذ صاروخ ماديرا على غالبية الجوائز، حتى الجائزة الفردية التي فاز بها ناني جاءت بعد رحيل رونالدو عن الفريق.

4- برناردو سيلفا

برناردو سيلفا
برناردو سيلفا

 

يعتبر التعاقد مع برنادرو سيلفا هو التعاقد الأفضل لفريق مانشستر سيتي في عهد المدرب الاسباني بيب جوارديولا، بعدما وصل من موناكو الفرنسي في صيف 2017 وقد كلف خزينة السيتزنز 43.3 مليون جنيه إسترليني، وجاء ليكون خليفة النجم المخضرم دافيد سيلفا الذى سيرحل نهاية الموسم الجاري.

في موسمه الأول خاض 35 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز ونجح في تسجيل 6 أهداف وتقديم 5 تمريرات حاسمة مما ساعد فريقه على بلوغ 100 نقطة كأكبر رقم يصل إليه فريق متوج بلقب البريميرليج.

وفى الموسم التالي، تم منح برناردو صلاحيات أكبر، حيث شغل دور البلجيكي كيفن دي بروين كلاعب محوري في تشكيل جوارديولا بعد الإصابة طويلة المدى التي تعرض لها البلجيكي، وقد ساهم في تحقيق الفريق 98 نقطة والتتويج بلقب الدوري الإنجليزي أيضا.

5- باولو فيريرا

باولو فيريرا
باولو فيريرا

 

انضم الظهير الأيمن باولو فيريرا إلى صفوف تشيلسي قادما من بورتو في صيف 2004 مع زميله كارافاليو، وساهم بقوة مع الفريق في حصد لقب الدوري الإنجليزي في موسمه الأول، وكان جزءا من الدفاع الصلب الذى استقبل 15 هدفا فقط طوال الموسم.

قدم فيريرا 141 مباراة رفقة تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال 8 مواسم قضاها في "ستامفورد بريدج"، وقد رفع لقبين للدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى الرغم من انه هجوميا لم تكن له أرقاما كبيرة، إلا أن المدرب جوزيه مورينيو كان يثني عليه كثيرا بسبب براعته الدفاعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة