فيديو.. إكسترا نيوز تعد تقريرا حول انتهاكات قطر لحقوق العمال الوافدين

الأحد، 15 مارس 2020 08:35 م
فيديو.. إكسترا نيوز تعد تقريرا حول انتهاكات قطر لحقوق العمال الوافدين تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعدت قناة إكسترا نيوز، تقريرا عن الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى ضد العمالة الوافدة، مسلطة الضوء على التقرير الصادر من وزارة الخارجية الأمريكية بشأن القمع الذى تمارسه أنقرة ضد العمال الأجانب، واستغلالها العمال الذين يعملون في منشآت كأس العالم 2020 الذى سيقام في الدوحة إجبارهم على العمل في ظروف عمل صعبة، وغير مهيئة مما يتسبب في وفاة العديد من العمال الأجانب.

وذكرت القناة في تقرير لها، أن عدد الوفيات بين العاملين الأجانب المقيمين في قطر تزايد بشكل كبير، خاصة العاملين في الإنشاءات والبنية التحتية الخاصة بملاعب كرة القدم استعدادا لمونديال الدوحة 2022.

وأشارت القناة، إلى أن قطر تجبرا لعمال الفقراء على الإقامة في أماكن غير إنسانية بجانب معاملة سيئة للغاية للعمال الوافدين، لافتة إلى أن تقرير وزارة الخارجية الأمريكية فضح كثير من تلك الانتهاكات.

وفى وقت سابق صدر أول اتهام رسمي من الإدارة الأمريكية حول الانتهاكات التي تمارسها الحكومة القطرية ضد العمالة الأجنبية، ليمثل هذا الاتهام صفعة مدوية من جانب الإدارة الأمريكية للنظام القطرى، حيث أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، استمرار الانتهاكات في قطر بحق العمالة، وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن حكومة قطر لم تتخذ الإجراءات الكافية لوقف الانتهاكات بحق العاملين فيها، مشيرة إلى وفاة بعض العاملين في قطر نتيجة ظروف العمل القاسية.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن العاملين الأجانب في قطر يقطنون معسكرات ضيقة وقذرة وخطيرة، موضحة أن العاملين في  الدوحة يواجهون إجراءات قانونية حرمتهم من الإنصاف والسلطات القطرية فشلت في توفير الحماية للعاملين فيها.

يأتي هذا بعد ساعات قليلة من كشف عائشة القحطانى الناشطة القطرية الهاربة فى لندن أنها شاركت فى ندوة بمجلس العموم البريطانى بموجب دعوة رسمية، حيث اقتصر الحضور على مجموعة من المثقفين وأعضاء البرلمان، بالتزامن مع اليوم العالمى للمرأة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة