#فعاليات_الحجر_المنزلى ترند على تويتر.. ومغردون: أكل ونوم ومشاهدة أفلام

الأحد، 15 مارس 2020 04:19 م
#فعاليات_الحجر_المنزلى ترند على تويتر.. ومغردون: أكل ونوم ومشاهدة أفلام فيروس كورونا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزايد الرعب الفترة الماضية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد القاتل، خاصة بعد انتشاره في دول عديدة، وتحول أوروبا لبؤرة الوباء، وخاصة إيطاليا، وارتفاع عدد المصابين به والوفيات في دول العالم على اختلافها، مما جعل العديد من الدول تتجه لإعلان توقف الدراسة، وتوقف الأنشطة الرياضية، والدوريات الكبرى، حتى وقف التجمعات الدينية.

ترند
ترند مصر

 

هذا الرعب المتزايد والذعر، أدى لدخول أشخاص كثيرين في عزل ذاتى، في منازلهم، لتقليل فرصة إصابتهم بالفيروس، ونقله لمحبيهم، وتقليل انتشاره عموما، لكن تزايدت الأسئلة، عن الأنشطة التي يمكن قضاء وقت العزل في ممارستها، ودشن وراد تويتر، هاشتاج "فعاليات الحجر المنزلى"، وزادت عبره التغريدات الساخرة، عن قضاء الوقت في العزل، وتصدر الهاشتاج الترند المصرى، ودخل ضمن الأكثر تداولا بين رواد الموقع اليوم الأحد.

وأكد عدد كبير من الناشطين عبر الهاشتاج، أنهم يقضون وقتهم ما بين النوم وتصفح مواقع التواصل الاجتماعى ومشاهدة منصات الأفلام الالكترونية، فيما قال آخرون إنهم يمضون وقتهم في الطهى، فيما يمارس آخرين الرياضة والتمارين داخل المنزل.

ووضع الكثيرون من المدونين تغريدات ساخرة تؤكد أنهم سيقضون معظم وقتهم في الحجر المنزلى، في تناول الطعام وتصفح مواقع التواصل على اختلافها، كما نشر مدون فيديو ساخر لشخصين يدوران حول كرسى ويلعبان، في إشارة لحجم الملل الذى يصيب المتواجدين في المنزل، بسبب الحجر الصحى، خاصة بعد تعطيل الدراسة في مصر أسبوعين بدأت منذ اليوم الأحد.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 15 مارس 2020، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

كما وجه الرئيس بتخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

 جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء، أمس السبت.

التغريدات
التغريدات

 

الحجر
الحجر

 

فعاليات الحجر الصحى
فعاليات الحجر الصحى

 

لفعاليات
الفعاليات

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة