شاهد.. برلمانى برازيلى مصاب بكورونا من الحجر الصحى: احتضنت نصف الكونجرس

الأحد، 15 مارس 2020 02:38 م
شاهد.. برلمانى برازيلى مصاب بكورونا من الحجر الصحى: احتضنت نصف الكونجرس برلمانى برازيلى مصاب بكورونا
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثار إعلان البرلمانى البرازيلى، نيلسينيو طراد، جدلا واسعا بعد ظهوره فى تسجيل فيديو وهو فى الحجر الصحى بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا، جدلا واسعا، حيث قال إنه أصيب بالوباء القاتل على متن الطائرة التى استقلها مع الرئيس جايير بولسونارو".

 

وقال طراد: "أنا متأكد من أننى اصيبت بالفيروس على متن الطائرة، وشاركت فى جلسة بين مجلسى الكونجرس البرازيل، حيث حضر 59 عضوا و439 نائبا"، مضيفا "لقد عانقت نصف الكونجرس، وأنا هناك".

وثبتت إصابة الرئيس جايير بولسونارو بإصابته بفيروس كورونا وذكرت صحيفة أو إستادو دى ساو باولو البرازيلية أن الرئيس بولسونارو يخضع للملاحظة، وذلك بعد عودته هذا الأسبوع من زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكى والتقى خلالها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب.

 

وقال وزير الصحة البرازيلى أن بولسونارو سيوضع تحت الملاحظة إذ تأكدت إصابة وزير الاتصالات البرازيلى بالفيروس.

 

وكان بولسونارو قال من قبل: "الأمر ليس بهذا السوء، ووسائل الإعلام تهول من الأمر وتجعل أثاره أكثر خطورة"، مضيفا "بعض. الصحف حولت انخفاض أسعار النفط إلى أزمة، على الرغم من أنها لم يصل الأمر إلى أزمة بالفعل".

 

ورفعت الحكومة البرازيلية نغمة محاربتها لفيروس كورونا، وأوصت باعتماد تدابير أكثر صرامة للحد من انتشار الفيروس، حيث يوجد العديد من المخاوف من تضاعف عدد المصابين كل ثلاثة ايام، الأمر الذى سيزيد الحالات بسرعة كبيرة.

 

وتتوقع الحكومة المحلية أن يصاب ما لا يقل عن 1% من السكان الذى يبلغ عددهم 460 الف شخص، فى الأشهر القادمة، على الرغم من أن جزءا كبيرا بدون أعراض، وهو ما يثير القلق الحقيقى.

 

ومن بين التدابير الاحترازية التى أقرتها الحكومة البرازيلية، الغاء أى أحداث تجمع بين أكثر من 500 شخص، كما قررت تعليق الدراسة تدريجيا فى المدارس الحكومية ابتداء من يوم غدا الاثنين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة