صور.. محافظ الفيوم يتفقد أعمال تكريك مصرف البطس بعزبة خلف

السبت، 14 مارس 2020 04:03 م
صور.. محافظ الفيوم يتفقد أعمال تكريك مصرف البطس بعزبة خلف الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عادل الطحلاوى مدير أمن الفيوم، أعمال تكريك وتعميق مصرف البطس بعزبة خلف مركز سنورس للحد من غرق القرى والعزب المتاخمة له، نظراً لارتفاع منسوب المياه بالمصرف جراء سقوط الأمطار خلال اليومين الماضيين، بحضور المهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والري بالفيوم وعدد من التنفيذيين.

أوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، بأن المحافظ خلال تفقده وجه بزيادة عدد الكراكات والجليدرات، لسرعة تعميق المجرى المائي لمصرف البطس، للحد من غرق عزب خلف والحبون وعبدالله حبيب والبصير، والقرى المتاخمة للمصرف، مضيفاً أنه تم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري وعدد من الجهات الأخرى لوضع حل جذري لتلك المشكلة.

وأضاف أن المحافظ وجه بتشغيل كافة محطات الرفع والصرف الصحي بكامل طاقتهم بالتنسيق مع شركة الكهرباء للمساعدة في تخفيض منسوب المياة داخل المصارف والترع.

ولفت المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم الى استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة والمتصلة بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات والهيئات الخدمية وغرفة عمليات مجلس الوزراء.

كان قد تفقد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، يرافقه الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، أعمال رفع تراكمات المياه بمركزي إطسا وسنورس، ومراجعة حالة الطرق، والتأكد من تنفيذ خطة التعامل مع سوء الأحوال الجوية بالمحافظة.

كما تفقد المحافظ عدد من ميادين وشوارع مدينة إطسا، للوقوف على أعمال رفع تراكمات المياه، ومدى جاهزية المعدات وسيارات الكسح في التعامل مع موجة الأمطار والطقس السيئ.

كما تفقد المحافظ أعمال تطهير مصرف تنهله بمدخل مركز ومدينة سنورس، والذى تسببت تراكمات مياه الأمطار فى انسداد المصرف، مما أدى الى غرق عدد من المنازل، حيث تابع المحافظ أعمال كسح المياة من البيوت، ووجه بسرعة رفعها، كما وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بفحص البيوت المتضررة وصرف مساعدات لهم.

وشدد المحافظ على التنسيق بين جميع الجهات المعنية والمتابعة الميدانية، والحفاظ على سلامة المرافق الحيوية على مستوى المحافظة، وكذلك سرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين، وحلها فوراً.

 

IMG-20200314-WA0003
 
 
IMG-20200314-WA0001
 
 
IMG-20200314-WA0002
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة