الأمم المتحدة تطلق صندوقًا للاستجابة لكورونا

السبت، 14 مارس 2020 02:47 م
الأمم المتحدة تطلق صندوقًا للاستجابة لكورونا خريطة انتشار كورونا
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة ومؤسسة الأعمال الخيرية السويسرية صندوقًا للتضامن والاستجابة لوباء كوفيد 19، ويجمع الصندوق التبرعات من الدول المانحة والأفراد والشركات والمؤسسات، لدعم عمل منظمة الصحة لمساعدة البلدان على الاستجابة للوباء.

وقال مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسوس أن العالم فى مرحلة حرجة للاستجابة للفيروس، ويحتاج إلى الجميع للمشاركة فى هذا الجهد الضخم للحفاظ على سلامة العالم، مشيرًا إلى وجود عدة مؤسسات دولية دعمت إطلاق هذا الصندوق.

وتوجه أموال الصندوق إلى إجراءات التاهب الإستراتيجى لتمكين جميع البلدان، من الاستعداد والاستجابة للأزمة، بما فى ذلك سرعة الكشف عن الحالات ووقف انتقال الوباء ورعاية المتضررين، إضافة إلى تمويل معدات الحماية للعاملين الصحيين فى الخطوط الأمامية، وتجهيز المختبرات التشخيصية وتحسين الرقابة وجمع البيانات، وإنشاء وصيانة وحدات العناية المركزة، وتعزيز سلاسل التوريد، وتسريع البحث وتطوير اللقاحات والعلاجات.

 

 ومن جهة اخرى قالت لجنة الصحة الوطنية فى الصين اليوم السبت أن البر الصينى الرئيسى سجل 11 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا أمس ارتفاعا من ثمانية فى اليوم السابق، ويرتفع بذلك إجمالى عدد الإصابات المؤكدة فى البر الصينى الرئيسى إلى 80824 حتى الآن، وبلغ عدد الوفيات بسبب التفشى حتى نهاية أمس الجمعة فى البر الصينى الرئيسى 3189 بزيادة 13 حالة عن اليوم السابق، وجميع حالات الوفاة الأخيرة كانت فى مركز تفشى المرض إقليم هوبى بوسط الصين، وتم تسجيل عشرة منها فى مدينة ووهان عاصمة الإقليم.

 

وقال وزير خارجية أيرلندا سايمون كوفينى أن بلاده نصحت مواطنيها امس الجمعة بالتحلى بقدر كبير من الحذر قبل اتخاذ قرار بالسفر إلى الدول الأخرى أعضاء الاتحاد الأوروبى وذلك بسبب إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا، ونصحت أيرلندا مواطنيها فى السابق بعدم السفر إلى إيطاليا وتجنب السفر غير الضرورى للصين وإيران وإسبانيا.

 

 

وقال الوزير أن التوصية الجديدة لا تنطبق على بريطانيا العضو السابق فى الاتحاد الأوروبى.

 

وأضاف "فى ضوء الظروف سريعة التغير والقيود المفروضة فى عدد من دول الاتحاد الأوروبى، تنصح الوزارة المواطنين حاليا بالحذر الشديد قبل اتخاذ قرار السفر لدول أخرى فى الاتحاد الأوروبي".

 

 

كما قررت حكومة جمهورية أيرلندا إلغاء الاحتفالات السنوية بعيد القديس باتريك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 ).

 

وذكرت شبكة سى أن ان الاخبارية الامريكية أن حكومة أيرلندا أوضحت - فى بيان أصدرته بهذا الصدد - أن قرارها بالغاء عيد القديس باتريك السنوى وما يتضمنه من استعراضات ضخمة فى دبلن يأتى نظرا لوجود عدد محدود من حالات الإصابة بفيروس كورونا فى البلاد، فضلا عما يتسم بهذا هذا المهرجان السنوى من مشاركة اعداد غفيرة من المواطنين والاجانب فى فعالياته

 

وتابع البيان " أن إلغاء فعاليات عيد القديس باتريك جاءت بناء على نصيحة فريق طوارىء الصحة العامة الايرلندى " مشيرا إلى أن المواقف المتعلقة بالتجمعات العامة الاخرى فى ايرلندا مازالت رهن المراجعة.

 

تجدر الاشارة إلى أن مواطنى ايرلندا وايرلندا الشمالية والولايات المتحدة يحتفلون فى السابع عشر من مارس من كل عام بعيد القديس باتريك الذى قام بنشر الديانة المسيحية فى ايرلندا ويتميز هذا الاحتفال عادة بإقامة الاستعراضات والمسيرات الحاشدة وتناول البيرة الايرلندية وارتداء الملابس ذات اللون الاخضر، كما يعتبر هذا اليوم أيضا عطلة رسمية فى جمهورية أيرلندا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة