أكرم القصاص - علا الشافعي

محمود عبدالراضى

من دخل بيته فهو آمن.. بلاش سيلفى المطر بالشارع

الجمعة، 13 مارس 2020 01:37 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالتأكيد، تشهد البلاد ظروف طقسية سيئة، لم تشهد مثيلها منذ فترة زمنية، لدرجة دفعت الحكومة لمنح الموظفين اجازات رسمية، واستنفرت كافة قطاعاتها وإداراتها في الشوارع للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي تساقطت على معظم المناطق.
 
ورغم المناشدات المتكررة من الجهات المعنية للمواطنين، بعدم النزول للشوارع إلا للضرورة القصوى، يبقى بعض المواطنين يفضلون النزول للشوارع والتعامل مع المياه و"الطين" المتراكم، تارة لالتقاط صور "سيلفي" وأخرى لبث فيديو عبر الصفحات الشخصية عبر الفيس بوك، لا يبالون بخطورة الأمر، خاصة في ظل الريح الشديدة النشطة، التي تتسبب أحياناً في سقوط أعمدة الإنارة والأشجار، مما يعرض البعض للخطر.
 
وبعيداً عن سلبية بعض المواطنين في التعامل مع الأزمة، والإصرار على التواجد في الشوارع دون حاجة لذلك، إلا أنه يبقى التعامل الاحترافي للمسئولين مع الأزمة متصدر للمشهد، خاصة في ظل إصرار كبار المسئولين على التواجد الميادين بالشوارع، وتواجد رجال الشرطة لساعات طويلة للتعامل مع المياه، و"شفط" التراكمات من منازل الكباري لتسير حركة الطرق.
 
ومع توقع خبراء الأرصاد باستمرار موجة الطقس السيئة التي تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، وتزايد فرص سقوط الأمطار في بعض المناطق، تبقى تنويهات وإرشادات الجهات المعنية من الأهمية بمكان، بضرورة توخي الحذر، والالتزام بالتواجد في المنازل قدر المستطاع، وعدم النزول للشوارع إلا في الضرورات، خوفاً على حياتهم حتى لا يتعرضوا لأي مكروه.
 
ويتطلب من الأشخاص الذين قادتهم الظروف القهرية للتواجد في الشوارع، بأخذ الحيطة والحذر، وعدم السير بسرعة مرتفعة لقائدي السيارات، وعدم الضغط المفاجئ على الفرامل، وتجنب السير بجوار أعمدة الإنارة والأشجار، حتى تمر الأمور برداً وسلاماً علينا جميعاً.
 
 
مقالات اليوم السابع، محمود عبد الراضي، سيلفى المطر، خبراء الأرصاد
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة