هل تؤجل الدراسة بالجامعات بسبب كورونا؟.. نائب وزير التعليم العالى لـ"اليوم السابع": الحديث عن الإرجاء أو تقديم الامتحانات شائعات.. حلوان: اجتماع لمجلس العمداء لوضع خطط المواجهة.. والقاهرة تعقم المدرجات يوميا

الأربعاء، 11 مارس 2020 09:00 ص
هل تؤجل الدراسة بالجامعات بسبب كورونا؟.. نائب وزير التعليم العالى لـ"اليوم السابع": الحديث عن الإرجاء أو تقديم الامتحانات شائعات.. حلوان: اجتماع لمجلس العمداء لوضع خطط المواجهة.. والقاهرة تعقم المدرجات يوميا لا تأجيل للدراسة بالجامعات بسبب كورونا
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيل من الشائعات يدور حاليا في الأوساط الجامعية حول تأجيل الدراسة أو تقديم امتحانات الفصل الدراسى الثانى بسبب فيروس كورونا ، ووسط هذا الكم الكبير من الاحاديث ، أكد عدد من قيادات التعليم العالى والجامعات على أن هذا الحديث مجرد شائعات حتى الآن ، مؤكدين أنه في نفس الوقت تعمل الجامعات على وضع خطط بديلة حال اتخاذ قرار فى هذا الشأن بتعطيل الدراسة.

قال الدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات إن كل ما يتردد بشأن تأجيل الدراسة فى الجامعات لا أساس له من الصحة ومجرد شائعات لا تمت للحقيقة بأى صلة ، مؤكدا أن الخريطة الزمنية للعام الجامعى تسير كما هى حتى الآن .

وأضاف الدكتور محمد أيمن عاشور فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع " أن لا يوجد حتى الآن أى قرارات صادرة على مستوى الجامعات تفيد بتقديم امتحانات الفصل الدراسى الثانى وما يتردد فى هذا الخصوص مجرد شائعات.

وتابع نائب وزير التعليم العالى تصريحه بالقول، أن امتحانات الفصل الدراسى الثانى تتزامن مع شهر رمضان ومن المتعارف عليه أنه قبل الامتحانات بأسبوع على الأقل يكون أنهى الطلاب المناهج ويحصلون على إجازات .

ومن جانبه قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه تم توجيه عمداء الكليات والمعاهد ومديرى المراكز والمستشفيات بمتابعة كافة الإجراءات لمكافحة فيروس كورونا المستجد، طبقا للخطة الموضوعة على مستوى الجامعة، واتخاذ كل الاحتياطات اللازمة، وتعقيم المدرجات وغيرها يوميًا، والمتابعة المباشرة لتنفيذ بنود خطة الجامعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

كما وجه رئيس جامعة القاهرة، بتكثيف حملات التوعية داخل الكليات والمدن الجامعية، لتوعية الطلاب بأعراض الفيروس الجديد وطرق الحفاظ على الصحة العامة، والتعريف بالإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى أو الإصابة بالفيروسات.

وأصدرت جامعة القاهرة ، دليلًا توعويًا عن فيروس كورونا المستجد وكيفية انتقاله وأعراض الإصابة به وأعراض الحالات المتقدمة منه، بهدف توعية الطلاب والعاملين وهيئة التدريس، بعدما أصبح الفيروس خطرًا يواجه العديد من دول العالم وسط انتشار ملحوظ وكبير.

وبدوره قال الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب ، إن الجامعة بصدد إعداد مجلس للعمداء لعقد اجتماع موسع لبحث وضع الخطط البديلة للدراسة فى ضوء أي مستجدات قد تطرأ على الساحة بسبب فيروس كورونا.

 

وأشار الدكتور حسام رفاعى إلى أن الجامعة تتخذ العديد من التدابير والإجراءات الاحترازية بشأن مواجهة فيروس كورونا المستجد والتي تتنوع ما بين ندوات توعوية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس حول الوقاية من فيروس كورونا بالإضافة إلى طلاب المدن الجامعية وتعليق ملصقات وبانرات تتضمن كيفية مواجهة الفيروس وطرق الوقاية منه .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة