ترامب للديمقراطيين: كورونا لا يهتم بأى حزب.. ومعا نضع خطة لعلاج وتصنيع لقاح

الأربعاء، 11 مارس 2020 10:01 م
ترامب للديمقراطيين: كورونا لا يهتم بأى حزب.. ومعا نضع خطة لعلاج وتصنيع لقاح ترامب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة الامريكية تضع خطة لتصنيع لقاح ضد فيروس كورونا القاتل لإنقاذ العديد من الأرواح في العالم، مشيرا أن الولايات المتحدة لديها أفضل العلماء والأطباء.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، عبر حسابه على تويتر: "يحتاج أحدهم أن يخبر الديمقراطيين في الكونجرس أن فيروس كورونا لا يهتم بأى حزب أنت فيه..نحن بحاجة لحماية جميع الأميركيين".

وأضاف:"معا نضع سياسة لوضع خطة لمنع وكشف وعلاج وإنشاء لقاح ضد فيروس كورونا لإنقاذ الأرواح في أمريكا والعالم..أمريكا سوف تنجزها!".

وأشار:"أمريكا هي أعظم دولة في العالم.. لدينا أفضل العلماء والأطباء والممرضين وأخصائيي الرعاية الصحية. إنهم أناس رائعون يقومون بمجهودات هائلة كل يوم"، وأوضح :"لدينا أكبر نظام للرعاية الصحية والخبراء والعلماء والأطباء في أي مكان في العالم". 

ترامب (1)

واستطرد:"أنا مستعد تمامًا لاستخدام القوة الكاملة للحكومة الفيدرالية للتعامل مع التحدي الحالي الذي يواجهنا المتمثل في فيروس كورونا!". 

ترامب (2)

ووجه الرئيس الأمريكى الشكر إلى الأطباء والعلماء العاملين فى مواجهة فيروس كورونا، قائلاً :"أود أن أشكر جميع المسؤولين الحكوميين لدينا في فرقة عمل فيروس كورونا الذين يعملون على مدار الساعة". 

يشار أن قناة العربية، ذكرت في نبأ عاجل منذ قليل، أن  أميركا أعلنت عن 987 إصابة بفيروس كورونا و 29 حالة وفاة حتى الآن.

من جانب آخر ، قالت صحيفة هيل الأمريكية ، اليوم الأربعاء، إن ولاية واشنطن اتخذت قرارًا بحظر أى فعالية أو تجمع لأكثر من 250 شخصًا فى منطقة سياتل فى محاولة لكبح انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وقالت الصحيفة، فى نسختها الإلكترونية ، إن الحظر يشمل الحفلات والأحداث الرياضية والتجمعات المشابهة فى مقاطعات كينج وبيرس وسنوهوميش وهى منطقة يعيش فيها 4 ملايين نسمة تقريبا.

وأشارت الصحيفة إلى أن ولاية واشنطن هى الأكثر تضررًا بفيروس كورونا إذ توفى بها 24 مريضا بالكورونا ، ويواجه حاكم الولاية ضغوطًا من أولياء أمور وخبراء الصحة لغلق كل المدارس فى منطقة سياتل الكبرى الأكثر تضررًا بالفيروس ، كما طالب حاكم الولاية كل مدارس الولاية إلى صياغة خطط طوارئ للتعامل مع غلق محتمل للمدراس خلال الأيام القادمة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة