مسئول طبى بريطانى يتوقع إصابة آلاف فى المملكة المتحدة بفيروس كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 01:52 م
مسئول طبى بريطانى يتوقع إصابة آلاف فى المملكة المتحدة بفيروس كورونا بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع نائب كبير المسئولين الطبيين في إنجلترا إن تشهد المملكة المتحدة إصابة "عدة آلاف من الناس" بفيروس كورونا، بحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

ويأتي هذا في الوقت الذي أغلقت فيه إيطاليا البلاد بالكامل ، مع إلغاء جميع التجمعات العامة وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات.

تحذر وزارة الخارجية المواطنين البريطانيين من السفر إلى البلاد باستثناء السفر الضروري ، في حين أن شركات الطيران في جميع أنحاء العالم قد أوقفت الرحلات الجوية مع استمرار تفشي المرض.

سيُطلب من أي شخص مصاب بحمى خفيفة فقط عزل نفسه لمدة أسبوع ، حيث من المتوقع أن تنتقل بريطانيا قريبًا إلى المرحلة التالية من مكافحة الوباء.

ارتفع عدد الحالات في المملكة المتحدة بنسبة 46 إلى 319 أمس ، حيث توفي شخص خامس بعد إصابته بالمرض.

يوجد الآن أكثر من 114،000 حالة من حالات Covid-19 وأكثر من 4000 حالة وفاة في جميع أنحاء العالم.

 

قامت حكومة المملكة المتحدة بإنشاء "وحدة لمكافحة المعلومات المضللة" وسط مخاوف من أن دولاً مثل روسيا تنشر أخبار مزيفة حول فيروس كورونا لإثارة الفزع عبر السوشيال ميديا، وفقا لصحيفة دايلي ميل البريطانية.

 

وبحسب الصحيفة، فإن هناك قلق متزايد بين وزراء الحكومة البريطانية من أن الجماعات المعارضة لسياسات الدولة وغير الحكومية تستغل الأزمة التي تجتاح العالم من خلال نشر الخرافات حول فيروس كورونا على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

يشار إلى أن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 

نصحت وزارة الخارجية البريطانية البريطانيين بعدم السفر إلى إيطاليا إلا للضرورة بعد تصريح رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي الذي قال فيه إن الدولة بأكملها أصبحت قيد الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة