اليونان تغلق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين لاحتواء تفشى فيروس كورونا

الثلاثاء، 10 مارس 2020 05:54 م
اليونان تغلق المدارس والجامعات لمدة أسبوعين لاحتواء تفشى فيروس كورونا رئيس الوزراء اليونانى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال وزير الصحة اليوناني اليوم الثلاثاء إن البلاد ستغلق المدارس والجامعات ودور الحضانة وغيرها من المنشآت التعليمية لمدة أسبوعين لاحتواء تفشي فيروس كورونا المستجد.
أكدت وزارة الصحة اليونانية اليوم الثلاثاء، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) إلى 89 شخصا بعد اكتشاف إصابة 5 حالات جديدة، وقالت وزارة الصحة اليونانية - وفقا لما ذكرته صحيفة (كاثمرينى) اليونانية عبر موقعها الإلكتروني - إن الحالات الخمس الجديدة من بينها 4 حالات كانت على اتصال بمريض مصاب بالفيروس والآخر كان جاء حديثا من لندن.
 
من جانبها.. أعربت سلطات الصحة اليونانية عن قلقها إزاء الحالات الجديدة المعلنة نظرًا لعدم القدرة على تتبع مصدر المرض ونسبه لشخص بعينه حيث تمت مساءلة المصابين من قبل خبراء في محاولة لمعرفة أين ومتى أصيبوا.
 
وكانت الحكومة اليونانية، اتخذت أمس الأحد، حزمة إجراءات للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد بعد اكتشاف 7 حالات جديدة وارتفاع إجمالى الإصابات بالفيروس إلى 73 حالة، وأعلنت وزارة الصحة اليونانية -حسب ما نقله موقع "جريك ريبورتر" اليوناني- تعليق إقامة أى مؤتمرات فى اليونان لمدة 4 أسابيع، وحظر الرحلات المدرسية لمدة أسبوعين، وإقامة جميع المباريات الرياضية بدون جماهير.
 
وأوقفت الوزارة، كذلك عمل برنامج مراكز الرعاية المفتوحة لكبار السن لمدة 4 أسابيع، إضافة إلى إغلاق كل المدارس فى المناطق التى يتحول فيها تفشى فيروس كورونا إلى مرحلة خطرة.
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة