ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى الهند لـ 53 حالة

الثلاثاء، 10 مارس 2020 10:13 ص
ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى الهند لـ 53 حالة الفريق الطبى لمكافحة كورونا
نيودلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الهند ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا فى جميع أنحاء البلاد إلى 53 حالة، وذلك بعد تسجيل 6 حالات جديدة فى ولاية كيرالا، وذكرت قناة (إن دى تى فى) الهندية اليوم الثلاثاء، أن الحكومة المركزية كثفت من إجراءاتها وسط ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أنها قررت عدم السماح لأية سفينة سياحية أجنبية بالرسو في الموانئ الهندية؛ تخوفًا من انتشار الفيروس.

يُذكر أن فيروس كورونا ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

وكانت حكومة ولاية "مانيبور" الهندية، أغلق جميع نقاط الدخول الحدودية مع ميانمار لمنع انتشار فيروس "كورونا" الجديد، وذكرت قناة (إن دي تي في) الهندية اليوم الثلاثاء أنه سيتم حظر دخول الأجانب من هذه النقاط الحدودية بالولاية الواقعة شمال شرق الهند.

من جانبها، أعلنت حكومة ولاية "ميزورام" أيضا أنه سيتم إغلاق الحدود مع ميانمار وبنجلاديش وسيتم حظر دخول الأجانب لمنع انتشار الفيروس.
وكانت حكومة ولاية "أروناتشال براديش" الواقعة شمال شرق الهند قد أعلنت أمس الاثنين منع دخول جميع الرعايا الأجانب إليها، وذلك بسبب المخاوف من تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

وتتمتع ولاية "أروناتشال براديش" بوضع خاص حيث أنه لا يسمح لأي شخص بدون جواز سفر هندي الدخول إليها إلا بعد أن يتقدم بطلب للحصول على تصريح أو موافقة.

وقالت حكومة الولاية إنه تم تعليق إصدار هذه التصاريح حتى إشعار آخر، وذلك للحماية من تفشي الفيروس الجديد.
يذكر أن الفيروس ظهر في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة "ووهان" الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير الماضي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة