وزير التعليم العالى: تعاملنا مع واقعة اعتداء طالب على أستاذ بجامعة الإسكندرية بجدية

الأحد، 09 فبراير 2020 01:07 ص
وزير التعليم العالى: تعاملنا مع واقعة اعتداء طالب على أستاذ بجامعة الإسكندرية بجدية وزير التعليم العالى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، واقعة اعتداء طالب بطبنجة على أستاذ بجامعة الإسكندرية، مؤكدًا أن الوقعة شاذة جدًا، وليست دارجة في عرف الجامعات المصرية.

وقال "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامى عمرو أديب، إن أى استثناء من القاعدة العامة يتم أخذه بجدية تامة حتى لا يتكرر هذا الفعل من أى طالب مجددًا.

وأشار إلى أن الأستاذ المعتدى عليه هو المسئول عن أمن وأمان لجنة الامتحان، وعندما طلب من الطالب تغيير مكان جلوسه احتدم الأمر بينهما، لافتًا إلى أنه تم تحويل الطالب إلى لجنة التأديب والتى قررت حرمان الطالب من الدراسة عامًا، ومن ثم قام الطالب بالتوجه إلى مكتب الأستاذ والتعدى عليه هناك، وأنه تم فصل الطالب بعد ذلك نهائيا، مؤكًدا أنه من واجبه حماية الأساتذة والطلبة.

وشهدت كلية التجارة بجامعة الإسكندرية واقعة اعتداء طالب على أستاذ بكلية التجارة بواسطة طبنجة بسبب قرار مجلس التأديب بفصله عن الدراسة فصلين دراسيين لإثارته الشغب فى لجنة الامتحان، وتسبب الطالب فى إصابة بالغة للأستاذ بالجامعة، حيث أنه بيت النية للاعتداء عليه بسبب قرار فصله، وتم استدعاء الأمن وسيارة إسعاف، وتم ضبط الطالب واستدعاء قسم شرطة باب شرقى وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة