فيديو.. أول قرية مخصصة لمرضى الزهايمر من كبار السن فى فرنسا

الجمعة، 07 فبراير 2020 11:59 ص
فيديو.. أول قرية مخصصة لمرضى الزهايمر من كبار السن فى فرنسا قرية مرضي الزهايمر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت فضائية يورونيوز، تقريراً مصوراً عن افتتاح أول قريةٌ فريدة من نوعها ستفتح أبوابها في إحدى مدن فرنسا قريبا، وجميع سكانها من كبار السن الذين يعانون من مرض الزهايمر.

وقال تقرير، إن مرض الزهايمر من الأمراض التي تصيب أساسا كبار السن، مرضُ الزهايمر الذي قد يكون بمثابة أصعب امتحان يواجه المريض وأهله. ولمثل هؤلاء وُجدت تلك القرية.

وأضاف التقرير، إن هذه القرية الأولى من نوعها في فرنسا ستفتح أبوابها في مارس المقبل في بلدة داكس جنوب غرب البلاد، وقد استوحت الفكرة من مشروع مشابه رأى النور في هولندا والهدف إتاحة الفرصة لمن يعانون من مرض الزهايمر أن يحيوْا حياة طبيعية ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا.

والخرف هو حالة تؤدي إلى فقدان الذاكرة وعدم القدرة على التحكم في التفكير، ومرض الزهايمر هو السبب الأكثر شيوعا للخرف، والأسباب الشائعة الأخرى هي فقدان تدفق الدم أو تلف الأعصاب في المخ، لا يمكن علاج الخرف أو الوقاية منه، لكن العلاج قد يبطئ أو يقلل من الأعراض، وهو ما نتعرف عليه فى السطور التالية، وفقا لموقع drugs.

كشف عدد من العلماء الأمريكيين أنهم ابتكروا أول دواء لمنع مرض ألزهايمر، والذي يعمل على تعزيز مادة كيميائية "تنظف" الدماغ من البروتينات المسببة لفقدان الذاكرة والارتباك ، حسبما نشرت روسيا اليوم .

ويقول فريق البحث، من مدرسة الطب بجامعة تيمبل في ولاية بنسلفانيا، إن النتائج تلقي الضوء على مرض ألزهايمر، ما يبعث الأمل في أن الدواء قد يبطئ أو حتى يعكس الخرف لدى البشر.

ويعاني المصابون بألزهايمر بانخفاض في القدرات المعرفية والسلوكية والجسدية، وحتى الآن، لا توجد علاجات يمكن أن تقوم ذلك، لأن العلاجات الحالية تساعد فقط في تخفيف الأعراض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة