أكرم القصاص - علا الشافعي

رمضان عبد المعز: من يصبر على الظلم يزيده الله عزة.. فيديو

الثلاثاء، 04 فبراير 2020 07:24 م
رمضان عبد المعز: من يصبر على الظلم يزيده الله عزة.. فيديو الشيخ رمضان عبد المعز
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إنه ما ظُلم عبد مظلمة وصبر عليها، إلا زاده الله بها عزة، مستشهدا بقوله تعالي في سورة المزمل: "وَاصْبِرْ على مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلًا".

 

وأضاف رمضان عبد المعز، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المُذاع على فضائية "dmc"، مساء الثلاثاء، أن الصبر كله خير، مستشهدًا بقوله تعالى في سورة الزمر: "إنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ (10)"، مشيرا إلى أنه لا يوجد إنسان يصبر في الدنيا ويخرج بلا مقابل أو نصر.

 

وتابع رمضان عبد المعز: أن من يريد النصر عليه أن يصبر، مستشهدا بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم "اعلم أن النصر مع الصبر والفرج مع الكرب.. إن العطايا على متن البلايا"، مشيرا إلى أن الصبر هو الأساس الذى يجب أن نعيش عليه، مؤكدًا أن صاحب الرزق الواسع يتحلى بالصبر.

 

وأكد، أن الحديث النبوي الشريف: "ما أعطي أحد عطاء خيرًا وأوسع من الصبر"، موضحًا أن أفضل عطاء وأكبر خير وأوسع منحاهم الله هو الصبر.

 

وكشف عن دعاء يهدي النفوس، قائلًا: "اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا وزدنا علمًا يقربنا منك برحمتك يا أرحم الراحمين.. نسألك اللهم علمًا نافعا وقلبًا خاشعا ولسانًا ذاكرا وعملًا صالحًا متقبلا.. اللهم يا أكرم الأكرمين ويا أرحم الراحمين.. إنِّى نعوذُ بكَ مِن عِلمٍ لا ينفَعُ ودعاء لا يُرفَعُ وقلبٍ لا يخشَعُ".

 

وأضاف عبد المعز، أن القرآن طاعة الله فالإيمان بالله والنبى محمد لأنه رسولا وشاهدا، فالنبى محمد "صلى الله عليه وسلم"، قال لا يؤمن أحدكم حتى يكون هواه تبعا لِما جئت به.وتابع، أن أهمية الصلاة فى أوقاتها حتى أثناء إقامة الحروب فالصلاة لم تسقط عن المؤمنين، وقال إن الرسول كان يحث المؤمنين دائما على الصلاة ويعلمهم وضوء الأنبياء.

 

وعن كلمة "مبشرا" فى الآية الكريمة، أوضح أن رسول الله عندما أرسل معاذ إلى اليمن أوصاه وعهد إليه، وقال له: "يا معاذ يسر ولا تعسر، وبشر ولا تنفر، وإنك ستقدم على قوم من أهل الكتاب، وفى نهاية الآية كلمة "نذيرًا" للكافرين من أشد العقاب".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة