أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل الدراسة..ويؤكد: لا تغيير فى أسلوب دخول الجامعة

الإثنين، 03 فبراير 2020 07:03 م
وزير التعليم يكشف حقيقة تأجيل الدراسة..ويؤكد: لا تغيير فى أسلوب دخول الجامعة الإعلامية سارة حازم
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يتم تصدير حالة من الهلع ليس لها معنى على الإطلاق، ويجب أن نحتكم للعقل والعلم، موضحاً: "لم نقل يوماً أن الدراسة تأجلت، مردفاً:"فيه فيلم بيتم ترويجه منذ 2014 والناس بتقول أهو الدراسة اتأجلت، بدون النظر إلى تاريخ الفيلم".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، على فضائية "DMC"، مع الإعلامية سارة حازم، أن وزارة الصحة وأجهزة الأمن القومى هى التى تقول إذا كان هناك احتياج للتأجيل أو غيره، مشدداً على ضرورة مناقشة كيفية انتشار الشائعات.  

وتابع: "الوزارة المعنية علمياً وفنياً بهذا هى اللى بتقول، ولما تقول هنقول فى بيان رسمى"، مستطرداً:"طوال الوقت بدون أن يكون هناك وباء معنيين بصحة الأطفال ويتم التواصل مع وزارة الصحة".

وذكر أن الوزارة استنزفت استنزاف غير طبيعى ويجب ألا نكون عبيد للشائعات، لافتاً إلى أننا نحاول أن نحرر هذا الجيل من العادات القديمة المؤذية للتعلم.

وتابع وزير التعليم: "مش عاوزين نتكلم عن نِمَر، وبنهدف للابتعاد عن هيستريا الامتحان"، موضحاً: "بدل ما بنديهم درجات بنديهم حاجة أشبه بالتقديرات، وكل تقدير له لون عشان يعرف مستواه من غير ما ندخل فى الدرجات والمجاميع".

واستكمل وزير التعليم: "مفيش تغيير فى أسلوب دخول الجامعة، ونريد التركيز فى تغيير طريقة التعلم، محصلش أى تغيير فى التنسيق، وما يهمنا ليس موضوع التشعيب أو الألوان أو كورونا، عاوزينهم يتعلموا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة