ممثل الصحة العالمية: مصر لديها خبرات كبيرة فى التعامل مع الأمراض

السبت، 29 فبراير 2020 10:10 م
ممثل الصحة العالمية: مصر لديها خبرات كبيرة فى التعامل مع الأمراض ممثل منظمة الصحة فى مصر مع أحمد موسى
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جون جبور ، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر ، إن مصر لديها خبرة كبيرة في التعامل مع الأمراض من تجارب سابقة مثل أنفلونزا الطيور وإيبولا وأنفلونزا الخنازير وسارس.

وأضاف جبور، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد ، إن مصر لديها  في استعداد تم وهناك خطة عمل للتعامل مع الأمراض وخصوصا في قطاع الطب الوقائى ويتم تحديثها عند الضرورة وهذا ماحدث عند ظهور فيروس كورونا الجديد، وكان هناك تنسيق تام بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والسكان لمد الوزراة بكل معلومات تخص الفيروس ، وأنا هنا أريد أن أشيد بالإجراءات التي اتخذتها مصر في إعادة المصريين من ووهان الصينية بطريقة علمية وأوجه التحية لوزيرة الصحة والسكان.

وتابع جبور قائلا : نحن كمنظمة للصحة العالمية لا نوصى باستخدام الكمامات الا فى حالات معينة ،والكمامات إذا استعملت بشكل خاطئ تكون مصدر للعدوى وخصوصا عند طلاب المدارس، وكيفية التخلص منها مهم جدا ووضع الكمامة واستعمالها بالشكل الصحيح هو الذى يحمى .

من ناحية أخرى أعلنت الولايات المتحدة ،اليوم السبت، عن أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في العاصمة واشنطن ، ونقلت وكالة بولمبيرج عن إدارة الاغذية والعقاقير الأمريكية، قولها: نقوم باتخاذ خطوات سريعة للسيطرة على الفيروس الذي انتشر في 3 ولايات في غرب الولايات المتحدة الأمريكية".

واستمرت خريطة انتشار فيروس كورونا اليوم في الاتساع لتشمل مناطق جديدة من العالم، وسط تسارع في التطورات المتعلقة بهذا الفيروس وتأكيد منظمة الصحة العالمية أنه لا يمكن إيقافه بشكل فوري وإنما يمكن فقط العمل على منع انتشاره.

وأعلنت وكالة الحماية المدنية، اليوم السبت، وفاة 8 أشخاص آخرين فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا مما يرفع إجمالى عدد الوفيات إلى 29 فى حين أثبتت الاختبارات إصابة نحو 240 شخصا آخرين بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة