كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 1766 شخصا

الخميس، 27 فبراير 2020 10:45 ص
 كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 1766 شخصا كورونا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الخميس تسجيل 171 إصابة جديدة بفيروس كورونا ، ليرتفع عدد الحالات المصابة لديها إلى 1766 شخصًا ، جاء ذلك وفق ما أفادت به شبكة سكاى نيوز الإخبارية اليوم الخميس ، وأعلنت السلطات فى كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، وفاة الحالة رقم 13 من مصابى فيروس كورونا أثناء انتظاره لإدخاله مستشفى فى مدينة دايجو الكبرى فى جنوب شرق البلاد، وسبق أن قررت سلطات الحجر الصحي، تخصيص غرف في المستشفيات حسب تصنيف المرضى اعتمادا لمستوى حالاتهم المرضية نتيجة لنقص الغرف للمرضى.

 

وقال مجلس مدينة دايجو في بيان له إنه تم نقل رجل يبلغ من العمر 74 عاما إلى مستشفى "يونجنام" الجامعي في المدينة بواسطة سيارة الاسعاف في غضون الساعة السابعة صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وكان في انتظار دوره لإدخاله المستشفى بعد التأكد من إصابته بالفيروس. إلا أنه تعرض أثناء نقله لتوقف القلب،

وعند وصوله إلى المستشفى تُوفي في غضون الساعة التاسعة صباح اليوم. وهو المتوفى الـ13 بفيروس كورونا في البلاد.

 


وكان مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها قد أكد تجهيز مستشفيات مخصصة للأمراض الوبائية في كل منطقة ومدينة ليتمكن المرضى الذين ظهرت عليهم أعراض ثقيلة من قضاء فترة العلاج في هذه المستشفيات للحصول على علاجات مبكرا.

 

وفى سياق متصل تدرس كوريا الجنوبية إجلاء مواطنيها من إيران التى تشهد الانتشار السريع لفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، جاء ذلك - وفق ما أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الخميس، وسط تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في جميع أنحاء إيران التي تعد ثاني أكبر دولة بعد الصين من حيث عدد حالات الوفاة بالفيروس في العالم.

 

وأفادت مصادر دبلوماسية في سول بأن وزارة الخارجية أمرت سفارة كوريا الجنوبية لدى طهران بإعداد تدابير لإجلاء رعاياها من إيران.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة