أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد إبراهيم الشريف

جورج أورويل حرامى

الأربعاء، 26 فبراير 2020 03:08 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجب بداية أن نؤكد أن الأفكار كلها مجرد وجهة نظر، فالفكرة المعلنة هناك فكرة أخرى يمكن أن تبطلها وتقضى عليها، والكتاب الذى يحمل فكرة يوجد هناك كتاب آخر يحمل أفكارا مضادة، لكن أن يخرج أحدهم ويقول لك إن الكاتب العالمى الشهير جوروج أورويل قد سرق فكرة روايته الشهيرة 1984 من زوجته فذلك ما يثير الفزع حتى على المستوى الشخصى.
 
في تقرير صحفى للزميلة بسنت جميل بعنوان "الوجه القبيح لجورج أورويل.. سرق فكرة رواية 1984 من زوجته وخانها مع صديقتها" تقول فيه إنه فى عام 1934، نشرت الطالبة "ايلين مود أو شوجنيسى" في مجلة مدرسة "سندرلاند تشيرش" الثانوية قصيدة بعنوان (نهاية القرن 1984) تتنبأ بمستقبل قاتم للعالم، وبعد مرور عام على كتابة تلك القصيدة، ألتقت "إيلين" ذات الشعر الداكن بالكاتب الشهير جورج أورويل صاحب العيون الزرقاء الثاقبة خلال حفلة أحد الأحزاب، وقال جورج أورويل لها إنه معجب ويريد الزواج منها وبالفعل تم ذلك، وبعد سنوات وبالتحديد في سنة 1949 صدرت أشهر رواية لجورج أورويل تحمل عنوان (1984)، ولم يتم اكتشاف قصيدة 1948 إلا خلال عام 2001 هذا ما ذكرته  الكاتبة الكندية سيلفيا توب مؤلفة كتاب عن السيرة الذاتية لزوجة جوروج أورويل الأولى.
 
لا تعرف ما الذى حدث بالضبط، لكن المؤكد أن إيلين ماتت قبل أن ينشر جورج أورويل الرواية، تقريبا ماتت في سنة 1945، فهل سرق "جورج" الفكرة بشكل مباشر أم تأثر بها، لكن صراحة العنوان تكشف أنه سرقها خاصة أنه لم يشر إليها ولا إلى قصيدتها.
 
أحزن بشدة عندما لا تكون الأفكار أصيلة وعندما لا يعترف الآخرون بالفضل، مع أن الأمر لم يكن يحتاج أكثر من جملة صغيرة يقول فيها "إلى إيلين أهدى هذه الرواية".
 
 








الموضوعات المتعلقة

أغانى المهرجانات إفراز المجتمع

السبت، 22 فبراير 2020 10:34 ص

أحدهم طار فوق عش الوقواق

السبت، 15 فبراير 2020 10:27 ص

هل نحن مستعدون لـ اليونسكو؟

السبت، 08 فبراير 2020 10:42 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة