جابر عصفور ضد منع الكتب الصفراء أو أغانى المهرجانات: الارتقاء بالذوق الحل

الأحد، 23 فبراير 2020 03:12 م
جابر عصفور ضد منع الكتب الصفراء أو أغانى المهرجانات: الارتقاء بالذوق الحل الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن هناك ربطا  بين ظاهرتى أغانى المهرجانات التى تحمل ألفاظاً بذيئة، وعناوين الكتب الصفراء التى انتشرت مؤخراً في الساحة الثقافية والفنية.

جاء ذلك بعدما قامت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هانى شاكر، باتخذت إجراءً حاسما ضد مطربى المهرجانات، بعد حالة الجدل التى أُثيرت عقب حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة، بمنع كل الفرق ومطربى المهرجانات عن الغناء ووقفهم عن إحياء حفلات.

وأوضح جابر عصفور، في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أنه ليس مع قرار منع أغانى المهرجانات أو فرض رقابة أو حظر الكتب التى تحمل مضامين سيئة، مضيفا أن الممنوع مرغوب لهذا سوف يبحث عنه الشباب لسماع الأغانى أو سوف يقومون بشراء نوعية هذه الكتب.

وأشار جابر عصفور، إلى أن الحل فى القضاء على هذه الظاهرة يأتى من خلال العمل الجاد والمباشر لتقديم أغانى جيدة وجذابة وتقديم كتب ثقافية تجذب القراء من أجل الارتقاء بالذوق العام المصرى.

 وأضاف جابر عصفور، أن مهمة الارتقاء بالذوق العام بالشعب المصرى التى من المفروض أن يخوض المسئولين والمتخصصين أصعب بكثير من قرار المنع المباشر.

 

وتابع جابر عصفور، أن دار الكتب والوثائق القومية التي تقوم بتقديم إيداعات الكتب تقوم بمهمة شكلية، وليس لها دور رقابى على مضمون الكتب أو عناوينها. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة