تامر الخشاب يفضح اللجان الإلكترونية لجماعات الشر فى "كمين"

السبت، 22 فبراير 2020 12:38 ص
تامر الخشاب يفضح اللجان الإلكترونية لجماعات الشر فى "كمين" تامر الخشاب
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض الإعلامى تامر الخشاب خلال حلقة اليوم شرحا للهاشتاج واهتمام جماعات الشر بالهاشتاج وكيف حولت الحياة إلى هاشتاج.

وقال، خلال حلقة أمس من برنامج كمين المذاع على قناة الحياة، إن هاشتاج تعنى عنوانا أو وسما، وأن الكمبيوتر يعد العناوين التي كتبت ويعمل إحصائية عن أكثر عنوان، يعنى إذا كتبنا ارحل لابد أن يكون أكثر من مليون واحد كاتبين كلمة إرحل ولكن لابد من كتابة العنوان مسبوقا بكلمة شباك.

وتساءل لماذا يكون العنوان أو الهاشتاج متصدر للتريند ولا نجد صداه على الأرض وذلك لأنها أعداد وهمية ومزيفة التي يحتالون بها على الشعوب في الفترة الأخيرة، وهناك أكثر من طريقة لتضاعف الهاشتاج وأعداده تزيد بشكل غير طبيعة وهو يلجأ لطريقة خبيثة لنشر الهاشتاج ويشوفوا ايه أكثر المواضيع التي تهم الشارع مثلا ماتشات الكورة ويكتب ارحل فوق عنوان ماتش الكورة ويخليه يعد معاه مع كل مشاركة للخبر.

وأكمل أما الطريقة الثانية هي استخدام برامج التسويق الإلكترونى وهذه البرامج تجعلك تمتلك أكثر من ألف صفحة على جهاز واحد بأسماء وحسابات وهمية وتقدر تبعت أكثر من 1000 رسالة في وقت واحد بنفس المحتوى لحسابات مختلفة وهذه البرامج موجودة على الإنترنت وبالمجان وهناك شرح مبسط لطريقة استخدامها، ولو بحثت على كل هاشتاج جديد بينزل هتلاحظ عملية الاحتيال دى زى احنا ما رصدناها.

وتابع: وجدنا رسائل كثيرة متكررة بنفس الوقت ونفس المحتوى وهو ما يؤكد أن هذه لجان إلكترونية تتحكم في آلاف من الصفحات الإلكترونية مثل رسالة خطيبى مجند وهيترحل لليبيا ، وقالوا إن الرسالة تبع اللجان الإلكترونية التابعة للرئيس السيسي لكن وجدى العربى فضحهم على الهواء.

وقال إن كل هذا المجهود لتحريك غريزة القطيع عند متابعينهم وهى الموجودة لدى متابعينهم بشكل كبير وهو لتشجيعهم على الأعمال الغوغائية والتي يخشى القيام بها وحده، الهاشتاج والتريند نوع من أنواع الحشد الوهمى للجموع وتحريك غريزة القطيع لإظهار أعراض الإنسان الغوغائى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة