محلل عراقى لـ"إكسترا نيوز": من اتخذ قرار تعيين علاوي رئيسا للحكومة لا يهمه الشعب

الأحد، 02 فبراير 2020 09:02 م
محلل عراقى لـ"إكسترا نيوز": من اتخذ قرار تعيين علاوي رئيسا للحكومة لا يهمه الشعب محمد علاوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد باسل الكاظمى، المحلل السياسى العراقى، أن من اتخذ قرار تعيين محمد علاوي رئيسا للحكومة العراقية لا يهمه إرادة الشعب العراقي، ومن اتخذ قرار هذا القرار لا يهمه مصلحة العراقيين، موضحا أنه منذ سنوات عديدة ونلاحظ أن هناك قوى سياسية عراقية تتخذ قرارات دون أن تأخذ بعين الاعتبار احتياجات ورغبات الشعب العراقى والشعب يعتبر مصدر السلطات إلا أن تلك الكتل السياسية العراقية لا تعير الشعب العراقى أى اهتمام.

وقال المحلل السياسى العراقى، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إنه منذ 4 أشهر والشعب العراقى خرج فى أشهر المحافظات العراقية يطالبون بأن يكون رئيس وزراء العراق شخصية مستقلة بعيدة عن رحم الأحزاب وليس له علاقة بالمحاصصة أو بالتسميات التى تسعى الكتل السياسية العراقية تسميتها .

وأوضح المحلل السياسى العراقى، أن ما حدث أمس من اختيار محمد علاوى رئيسا لوزراء العراق خرج من التوافق الحزبى واختارته شخصيات حزبية ، لافتا إلى أن هذا الاختيار تسبب فى إشعال الشارع العراقى بالمظاهرات وقطع الطرق.

ولفت باسل الكاظمى، إلى أن الكتل الحزبية فى العراق لا يهمها الشعب العراقى، بل كل ما يهمها فقط هو مصلحتها الخاصة واختيار شخصيات تكون قريبة منها وتحقق مصالحها.

وفى وقت سابق نقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن عباس موسوى، المتحدث باسم وزارة الخارجية قوله إن طهران ترحب باختيار محمد توفيق علاوى رئيسا لوزراء العراق. وقال موسوى "فى إطار الدعم المستمر للاستقلال والسيادة الوطنية ووحدة الأراضى وتعزيز أسس الديمقراطية فى العراق، نرحب بتكليف محمد توفيق علاوى برئاسة وزراء هذا البلد".

وعلى جانب أخر، احتشد مئات العراقيين، اليوم الأحد، فى الشوارع بالعاصمة بغداد، احتجاجا على اختيار محمد توفيق علاوى، رئيسا للوزراء، خلفا لعادل عبد المهدى.

وتعهد علاوى، رئيس وزراء العراق الجديد، أكد إنه يتعهد بتشكيل تشكيل الحكومة بعيداً عن المحاصصة، موضحاً أنه يجب إطلاق حوار فورى مع المتظاهرين السلميين وفقاً للدستور والقانون، كما أنه سيشرف على الحوار بنفسه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة