أكرم القصاص - علا الشافعي

حلمى عبد الباقى: أغانى المهرجانات بها "هتك عرض" ولو رددت كلامها "هتحبس"

الأربعاء، 19 فبراير 2020 09:18 م
حلمى عبد الباقى: أغانى المهرجانات بها "هتك عرض" ولو رددت كلامها "هتحبس" حلمى عبد الباقى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حلمى عبد الباقى عضو مجلس نقابة الموسيقيين، إن كلمة مهرجان كانت تطلق على احتفالية كبيرة مثل مهرجان الأغنية العربية ومهرجان الأوبرا والأغنية العربية، وغيرها، لافتاً إلى أنه لا يعرف أسباب تسمية أغانى المهرجانات بهذا الاسم.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلاميين لبنى عسل وحسام حداد، أن نقيب الموسيقيين هانى شاكر، نجح في وجود عبد الحليم حافظ، وظل فنان كبير وناجح لسنوات كثيرة وحتى اليوم، وكونه ذلك فهو أصدر ومجلسه بالإجماع قراراً بمنع مطربى المهرجانات.

وتابع عضو مجلس نقابة الموسيقين: "اكتشفنا أن هناك أغانى تسب الأم والأخت، ولو أقول الكلام ده هتحبس، وهل يرضى الشعب المصرى العظيم، ما هو "هتك عرض" دا مش أغانى دا كلام يحاسب عليه القانون"، مردفاً:"لو أنت ترضى كمدافع عن القرار أو ضده، أن والدتك أو اختك أو بنتك تهان بنفس الألفاظ اللى سمعناها بأذننا، شيء يقشعر له البدن".   

وذكر حلمى عبد الباقى، أنه كان يرى أن يتكون الجيل من مطربى المهرجانات تحت عباءة النقابة، وذلك قبل قرار المنع، ولكن كانت هناك ضغوط كبيرة عليهم للمنع.

من جانبه لفت طارق الشناوى الناقد الفني، إلى أنه من حق الآخر أن يكون له وجهة نظر أخرى، ويرفض اتهامه بأنه صاحب مصلحة، موضحاً أن الذوق العام نسبى، ويختلف من مكان لأخر وزمن لأخر.

وأوضح أن الموضوع لا يمكن أن يذكر فيه رأى مطلق، وخاصة أن الفنان هانى شاكر غنى لعمر كمال، وهذا يعنى أنه يرى فيه شيء يستحق، مؤكداً أنه ضد المنع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة