اليابان تدرس إجراء فحوصات لركاب السفينة "دايموند برينسس" السياحية

الإثنين، 10 فبراير 2020 08:14 ص
اليابان تدرس إجراء فحوصات لركاب السفينة "دايموند برينسس" السياحية أطباء صينيون
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة اليابانية أنها تدرس إجراء اختبارات وفحوصات لجميع ركاب السفينة "دايموند برينسس" السياحية التى تم فرض حجر صحى على جميع من كان على متنها فى ميناء "يوكوهاما" مؤخرا، بعد التأكد من إصابة عشرات الأشخاص بفيروس "كورونا" الجديد. 

ونقلت شبكة "سى إن إن" الأمريكية اليوم الإثنين عن وزير الصحة والعمل اليابانى كاتسونوبو كاتو قوله إنه جارى النظر فى إمكانية إجراء فحوصات واختبارات لجميع من كانوا على متن السفينة من ركاب وأفراد الطاقم حتى وإن لم تظهر عليهم أى أعراض للإصابة بالفيروس.

يشار إلى أن الاختبارات التى أجريت فى وقت سابق قد أظهرت إصابة نحو 70 شخصا ممن كانوا على متن السفينة - التى تقل أكثر من 3700 شخص - بفيروس "كورونا" الجديد.


يذكر إلى أن فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).

وكانت وزارة الخارجية اليابانية، أفادت أن الحجر الصحي على السفينة السياحية سينتهي في 19 فبراير وفق ما ذكرته فضائية العربية فى خبر عاجل لها.

وأعلنت وزارة الصحة اليابانية، الجمعة، إصابة 41 شخصا آخرين بفيروس كورونا بين ركاب السفينة السياحية التى تخضع للحجر الصحى فى يوكوهاما، مما يرفع العدد الإجمالى للأشخاص المصابين بالفيروس المسبب للالتهاب الرئوى فى السفينة إلى 61 شخصا.

وأفادت وزارة الصحة فى بيان- نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية- بأن السلطات المعنية سوف تنقل الأشخاص الذين تم تشخيصهم حديثًا وجميع ركاب سفينة دايموند برينسس الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و80 عامًا ، إلى المنشآت الطبية فى طوكيو ومقاطعات سايتاما و تشيبا وكاناجاوا ومقاطعة شيزوكا وسط اليابان.

ومن بين الـ 41 شخصا الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا: 21 من اليابان وثمانية من الولايات المتحدة وخمسة من أستراليا وخمسة أشخاص من كندا وواحد من كل من الأرجنتين وبريطانيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة