مصرى بالصين : سفارتنا أنهت كافة الإجراءات حتى للذين لا يملكون جوزات سفر

السبت، 01 فبراير 2020 10:23 م
مصرى بالصين : سفارتنا أنهت كافة الإجراءات حتى للذين لا يملكون جوزات سفر الصين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد بلال،  إن جميع الجالية المصرية فى ووهان بالصين بخير ولم يصب أي مصري بالكورونا ، لافتا إلى أن عدد المصريين 345 شخصا فى مدينة ووهان وأن عدد الذين قرروا العودة 306 إلى مصر، ومحمد بلال هو باحث مساعد في مركز بحوث الصحراء، يدرس للحصول على شهادة الدكتوراه في علم النبات الوراثى بالأكاديمية الصينية للعلوم.

وأضاف الباحث المصري محمد بلال ، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز ، فى برنامج 90 دقيقة ، بقناة المحور، أن عدد من العائدين قرروا أن يخاطروا فى وقت اقتراب ، فرصة عظيمة جدا عودة المصريين فى الخارج بعودتهم بالمجان ، مؤكدا أن معظم المصريين الموجودين هم دارسين بدء من بكالوريوس حتى درجة استاذ يصل عددهم 95% و الآخرين تجار ومستثمرين.

وشكر محمد بلال، السفارة المصرية فى الصين لتسهيل كافة الإجراءات لإعادة المصريين حيث انهت اجراءات كل من ليس لديهم حتى أوراق أو جوازات، لافتا إلى السفارة وضعت خطة ومواعيد لنقل المصريين فى الصين ، لافتا إلى خلال يومين سيتم اعادة المصريين من ووهان.

وأوضح محمد بلال ، أن ووهان من أجمل مدن الصين وهي عاصمة الصين قديما وهي سياحية تجارية ومدينة أضواء ، لافتا إلى أن قصة الكورونا بدأت فى سوق سمك وعند التحليل لهم وجودوا هذا الفيروس ليس له علاج ، لافتا إلى أن الشعب الصينى متحضر ومتقدم جدا ونتمنى لهم القضاء على الفيروس.

ووجه محمد بلال ، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والسفارة المصرية فى الصينية ، مطالبا المصريين باتباع الإجراءات الصحية لتجنب الإصابة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة