كمامات الوقاية من كورونا مصنوعة فى ووهان الصينية بؤرة انتشار الفيروس

السبت، 01 فبراير 2020 04:37 م
كمامات الوقاية من كورونا مصنوعة فى ووهان الصينية بؤرة انتشار الفيروس كمامات مصنوعة فى ووهان معقل انتشار كورونا
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من انتشار الفيروس القاتل فى الصين بشكل كبير حتى أصبح وباء متفشيا، لكن الأغرب هو تصدير كمامات للوقاية من الفيروس، مصنوعة فى مدينة ووهان الصينية، بؤرة انتشار الفيروس القاتل، فى مشهد غريب ومفاجئ من نوعه، أن تكون البلد المصنعة للوقاية من المرض هي نفسها المدينة المنتشر فيها الفيروس بشدة، وكأنها ينطبق عليها المثل الشعبى المصرى "منها وإليها نعود" أو "وداوني بالتي كانت هي الداء"، أو "من دقنة وافتله" .

كمامة صنع مدينة ووهان
كمامة صنع مدينة ووهان

الواقعة كشف عنها موقع MGR الإليكترونى، عندما خرج آلاف المواطنين فى أوروبا لشراء الكمامات للحماية من فيروس كورونا القاتا، اكتشفت سيدة إيطالية تعمل فى مطار روما الدولى، أن الكمامة التى اشترتها من مراكز البيع المتخصصة مصنوعة فى الصين، والأغرب إنها مصنوعة فى مديينة ووهان معقل الوباء المنتشر فى هذه المدينة والذى يصدره لجميع دول العالم أيضا مثله مثل الكمامات.

الكمامات
 

لكن ووفقا للموقع، فإن الكمامات تم تصنيعها منذ شهر إبريل الماضى، أى قبل الإعلان عن اكتشاف الفيروس الجديد الذى تفشى فى نهاية 2019 ومطلع العام الجارى، فيما أوضحت الطبيبة ماريا كاتينا إنجريا، التى تعمل فى الصيدلية التى اشترت لارا الكمامة منها، أنه تم طلب الكمامات قبل أشهر، لافتة إلى أنها تصل إلى إيطاليا من الصين يوميا.

وأكدت الطبيبة الصيدلانية، أن الكمامات مصنوعة فى مدينة ووهان بالفعل، مضيفة أن انتشار كورونا هناك أدى إلى نقص كبير فى الكمامات، مما دفع المدينة الصينية لطلب استعادة الكمامات، مشيرة إلى أنه يتم استلام نحو ألفى كمامة من الصين يوميا، ليتم استخدام بعضها، وإعادة بعضها الآخر إلى هناك، حيث يحتاجونها لكثرة انتشار الوباء.

كمامات مدينة ووهان

كمامات مدينة ووهان

 

وفى نفس السياق، أعلنت اللجنة الوطنية للصحة فى الصين، اليوم السبت، تسجيل 259 حالة وفاة و11821 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية أمس، وذكرت اللجنة، فى تقريرها اليومى أن 1795 مريضا فى حالة حرجة و17988 شخصا يشتبه بإصابتهم بالفيروس بنهاية يوم الجمعة، فيما خرج 243 شخصا من المستشفى بعد شفائهم.

وأوضحت اللجنة، أنه يمكن للمصابين الخروج عند تخفيف الأعراض، على أن تبقى درجة حرارة الجسم فى المعدل الطبيعى لمدة ثلاثة أيام على الأقل، ويظهر اختبار الحمض النووى نتيجة سلبية مرتين.

وشهد يوم الجمعة، تسجيل 2102 حالة إصابة مؤكدة جديدة، و5019 حالة يشتبه فيها إلى جانب 46 وفاة، بواقع 45 فى مقاطعة هوبى وواحدة فى بلدية تشونغتشينغ.

وأضافت اللجنة، أنه تم وضع 136987 شخصا ممن كانوا على اتصال وثيق مع المرضى تحت المراقبة الطبية بينهم 6509 خرجوا من دائرة المراقبة الطبية يوم الجمعة.

وأشارت إلى أنه بنهاية يوم أمس، تم تأكيد 13 حالة إصابة فى منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة و7 حالات فى منطقة ماكاو الإدارية الخاصة و10 حالات فى تايوان.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة