أستراليا ترفض دخول القادمين من الصين باستثناء رعاياها بسبب فيروس كورونا

السبت، 01 فبراير 2020 09:53 ص
أستراليا ترفض دخول القادمين من الصين باستثناء رعاياها بسبب فيروس كورونا اجراءات احترازية بسبب فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت السلطات الأسترالية، اليوم السبت، عدم السماح لغير الأستراليين القادمين من الصين بالدخول إلى أراضيها بسبب فيروس كورونا المستجد، وذكرت قناة "الحرة" الإخبارية أن هذه التطورات جاءت فى وقت أعلنت فيه الصين أن عدد الوفيات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع إلى 259 حالة فى البلاد بعد تسجيل 45 حالة وفاة بالفيروس فى مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء فى البلاد.
 
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت حالة الطوارئ العامة بسبب الانتشار المتزايد لفيروس كورونا، الذى ظهر وتفشى بعدد من المدن الصينية، وانتقل بعد ذلك لـ22 دولة حول العالم.
 
وكان التلفزيون الصينى الرسمى، أعلن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا" إلى 258 شخصا.
 
يُذكر أن، فيروس "كورونا" يمكن أن يصيب الحيوانات والبشر، ويسبب مجموعة من الأمراض التى تتراوح بين نزلات البرد الشائعة وأخرى شديدة مثل تلك الناجمة عن المتلازمة التنفسية الحادة (سارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس).
 
و من جهتها، قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين ، إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع.
 
وذكر وزير لجنة الصحة الوطنية ما شياوى، فى إفادة صحفية أن معرفة السلطات بالفيروس الجديد محدودة كما أن المخاطر الناجمة عن تحولاته غير واضحة بالنسبة لها.
 
وأضاف، أن فترة حضانة فيروس كورونا الجديد يمكن أن تتراوح بين يوم و14 يوما وأنه يصبح معديا خلال فترة حضانته بعكس متلازمة الالتهاب الرئوى الحاد (سارس) الناجمة عن فيروس كورونا الذى ظهر فى الصين وأودى بحياة قرابة 800 شخص على مستوى العالم فى عامى 2002 و2003.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة