جامعة بنى سويف تتبادل مقترحات لخلق فرص عمل لائقة بخريجى الجامعات

الأربعاء، 09 ديسمبر 2020 05:46 م
جامعة بنى سويف تتبادل مقترحات لخلق فرص عمل لائقة بخريجى الجامعات الدكتور منصور حسن- رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد الدكتور منصور حسن ،رئيس جامعة بنى سويف، فعاليات المائدة المستديرة التى نظمها المركز الجامعى للتطوير المهنى بالجامعة بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بحضور مها فخرى، الرئيس التنفيذى لمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى بالجامعة الأمريكية، ونخبة من أصحاب الأعمال من (14) شركة بالقطاع الخاص للنقاش حول رؤية مستقبلية لربط التعليم الجامعى ومهارات الخريجين بمستجدات سوق العمل وتحدياته.

ورحب الدكتور منصور بالحضور، موجهاً الشكر لهم لقيامهم بتدريب طلاب الجامعة فى المصانع والشركات ومثنياً على عقد المائدة المستديرة للمرة الثانية على مدار هذا العام،  للتعرف على آراء أصحاب الأعمال فى مدى توافر فرص التدريب والعمل للخريجين الجدد على مستوى كافة القطاعات المختلفة ومعرفة كافة الإجراءات والممارسات المتبعة عند توظيف الخريجين الجدد بالإضافة إلى التعرف على مقترحات أصحاب الأعمال لخلق مزيد من الفرص.

ووجه رئيس الجامعة عمداء ووكلاء الكليات بأهمية هذا التعاون، ليتم تخريج طلاب متخصصين، مؤكدا أنه تم إنشاء وحدة الخريجين بالجامعة لتسهيل التواصل معهم وذلك من حرص الجامعة على تلبية كافة احتياج أبنائها، لافتا أن الخطة البحثية للجامعة تخدم المجتمع بوجه عام والمجتمع السويفى بشكل خاص.

وأضاف منصور حسن ، أن الجامعة تتميز عن غيرها من الجامعات بوجود عدد من الكليات المتميزة من نوعها، وتم إنشاءها تَمَاشِيًا مع احتياجات سوق العمل،  فيما تطرقت الفعاليات إلى الاتجاهات المستقبلية لتوظيف خريجى الجامعات ونوعية الوظائف المطلوبة خلال الفترة الماضية ومعرفة المهارات أو القدرات التى يجب أن تتوفر فى الخريجين خلال الفترة المقبلة.

وفى نهاية اللقاء، تبادل الحضور المقترحات حول خلق مزيد من فرص العمل اللائقة بخريجى الجامعات طبقاً للسياسة العامة للدولة ودور الجامعة والمجتمع المدنى وجمعية المستثمرين ورجال الأعمال والغرف التجارية الفعلية.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة