واشنطن بوست تكشف عن نية وزير العدل الأمريكى للاستقالة قبل نهاية فترة ترامب

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:09 ص
واشنطن بوست تكشف عن نية وزير العدل الأمريكى للاستقالة قبل نهاية فترة ترامب ويليام بار وزير العدل الامريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن وزير العدل الأمريكي ويليام بار قد أخبر مساعديه فى الأسابيع الأخيرة أنه قد يغادر منصبه قبل مغادرة ترامب الشهر المقبل، بحسب ما قال عدد من الأشخاص لمطلعون على المناقشات.

 وأوضحت الصحيفة أن بار، وهو ثانى من يتولى منصب وزير العدل، كان هدفا لانتقادات متكررة من قبل ترامب وأنصاره فى الأشهر الأخيرة، وزادت الهجمات المعلنة عليه فى الأيام الأخيرة بعدما قال بار إن وزارة العدل لم تجد أدلة حدوث تزوير واسع للناخبين يمكن أن يؤثر على نتيجة السباق الرئاسى، إلا أن مقربين من وزير العدل، والذين رفضوا الكشف عن هويتهم لوصفهم محادثات خاصة، قالوا إن عزم بار على الاستقالة يعود إلى ما قبل هذه الموجة من الانتقادات من قبل اليمين.

 وقد أثار بار الموضوع مع مساعديه لأول مرة بعد فترة وجيزة من الانتخابات، عندما أصبح واضحا أن المرشح الديمقراطى جو بايدن قد فاز، وفقا لشخص مطلع على المحادثات. وقبل الانتخابات، أخبر بار أصدقائه أنه لو فاز ترامب فإنه سيظل على الأرجح لبعض الوقت وزيرا للعدل فى الفترة الثانية.

 وقال مستشار للرئيس لواشنطن بوست الأسبوع الماضى أن بار قد يتم إقالته، كما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز ان وزير العدل يبحث الاستقالة من منصبه قبل منتصف يناير.

وتقول واشنطن بوست إنه عندما عمل بار وزيرا للعدل فى إدارة جورج بوش الاب، ظل فى المنصب حتى الأسبوع الأخير للإدارة. لكن ليس من غير الشائع أن يترك الوزراء مناصبهم قبل نهاية الفترة الرئاسية لرئيس خسر الانتخابات.

 كان المحافظون قد كثوا انتقاداتهم للوزير العدل الأمريكي فى الأسابيع الأخيرة، واتهموه بتقويض جهود الرئيس لاستبعاد بطاقات اقتراع فى ولايات رئيسية أو ان تقوم الولايات التي يسيطر الجمهوريون على مجالسها التشريعية باختيار ناخبى المجمع الانتخابى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة