نابولى توزع 140 بيتزا على المشردين احتفالا باعتماد اليونسكو "فن البيتزا"

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 01:06 م
نابولى توزع 140 بيتزا على المشردين احتفالا باعتماد اليونسكو "فن البيتزا" اعتماد اليونيسكو فن البيتزا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ نابولى الإيطالية اليوم الاثنين ، ثلاثة أيام من الفاعليات والمبادرات المخصصة لفن البيتزا فى إطار الاحتفالات بالذكرى الثالثة لاعتماد اليونسكو فن صناعة البيتزا فى نابولى أو ما يعرف بفن "البيتزايولو" ضمن قائمة التراث الثقافى غير المادى فى عام 2017، وأشارت وكالة "أنسا" الإيطالية إلى أنه يتم الترويج لهذه المبادرات التي تأتي في إطار المشروع الذي تموله منطقة كامبانيا من قبل الشركة الإقليمية SCABEC بالتعاون مع مؤسسة UniVerde اونيفيردى ، وجمعية بيتزاويولو نابوليتانى Pizzaiuoli Napoletani وبمشاركة مؤسسات كامبانيا الفندقية.


في الساعة الرابعة مساء، سيتم بث مؤتمر عبر شبكة الإنترنت روجت له مؤسسة UniVerde وجامعة نابولي فيدريكو الثاني في نابولي بدعم من منطقة كامبانيا حول حماية وتعزيز ونقل التراث الثقافي والزراعي إلى الأجيال القادمة.

وسيختتم اليوم الأول بتوزيع حوالي 70 قطعة بيتزا على المشردين في ساليرنو، لمبادرة بيتزا سوليدال، بالتعاون مع مؤسسة مجتمع ساليرنو.

أما فى اليوم الثانى من الاحتفالات ، غدا الثلاثاء ، فى نابولي، فسيتم توزيع 70 قطعة بيتزا أيضا لما مجموعه 140 وجبة بالتعاون مع مؤسسة مجتمع سان جينارو.

أما يوم الأربعاء 9 ديسمبر، فسيتم تنظيم فاعلية "مدرسة البيتزا" والتي سيتم نقلها في بث مباشر عبر شبكة الإنترنت.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة