أكرم القصاص - علا الشافعي

"كانتين المدرسة" مستودع أمراض يهدد صحة 23 مليون طفل بالسمنة والسرطان

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 07:30 م
"كانتين المدرسة" مستودع أمراض يهدد صحة 23 مليون طفل بالسمنة والسرطان وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك الذى يذاع على تليفزيون اليوم السابع ويقدمة الزميل وليد عبد السلام الاثنين من كل اسبوع مخاطر الأغذية التى يتم توفيرها فى كانتين المدرسة للأطفال فى مختلف المراحل التعليمية .
 
 
ويقول البرنامج إن للحلوى أضرار كثيرة، وخاصة على الأطفال، فمن المعروف أنها تزيد من السكريات بالجسم، وتهلك المعدة وتصيبها بالمشكلات المعوية.
 
ويكشف البرنامج أن البيتزا والفطائر المصنعة امتلائها بالدهون الضارة التى تصيب بالسمنة، والإفراط فيها يسبب بدانة الأطفال، ويفسد شهيتهم مثل البطاطس المقلية بها سعرات حرارية ودهون مشبعة لا فائدة منها، وفقًا لخبراء صحة وتغذية.
 
ويوضح أن الأطفال من سن 6 إلى 18 عامًا يمرون بمراحل نمو مختلفة، وهذا يتطلب تقديم غذاء صحى ومتوازن لهم يحتوى على العناصر اللازمة للنمو.
 
وينتج عن تناول اغذية الكانتين العديد من الأمراض من بينها إصابة الأطفال بالحساسية والأنيميا، ونقص المناعة، وتسوس الأسنان، والسمنة وهشاشة العظام على المدى البعيد، والأخطر من كل هذا ما تسببه الأغذية المشبعة بالمواد الإضافية من الإصابة بالسرطان والفشل الكلوى والكبد والأمراض المعوية فضلا عن النقص الحاد بالحديد فى الجسم الذى يؤدى إلى بطء النمو العقلى والذهنى وتأخر الاستيعاب.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة