شفايفك بتقول إيه عن عنايتك ببشرتك؟..التشقق نقص ترطيب والتورم حساسية من المكياج

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 06:00 ص
شفايفك بتقول إيه عن عنايتك ببشرتك؟..التشقق نقص ترطيب والتورم حساسية من المكياج الشفاه- صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمثل الشفاه نقطة جاذبية شديدة في الوجه، وفي حين يعتمد عليها خبراء الفراسة ولغة الجسد لتحديد سماتنا الشخصية، يمكن لنا من حالتها أن نعرف المزيد عما يحتاجه جسدنا وبشرتنا من عناية واهتمام وقد أشار "موقع برايت سايد" إلى وجود 5 علامات على الشفاه يمكن أن تشير إلى احتمال وجود مشكلة لديك 

1. تشققات في زوايا فمك:

عندما تحبسين اللعاب في زوايا فمك، فإنه يجفف الجلد الذي يمكن أن يتشقق بعد ذلك، قد تلعقين شفتيك كثيرًا ويؤدي الدفء والرطوبة في الزوايا إلى تهيئة الظروف المثالية للعدوى، وهى السبب الأكثر شيوعًا لهذه التشققات،وإذا حدث ذلك كثيرًا ، فلا تترددي في الذهاب إلى الطبيب.

تشققات زوايا الفم
تشققات زوايا الفم

 

2. الشفاه الجافة والمتشققة:

يمكن أن يشير جفاف شفتيك إلى نقص الرطوبة في باقي أجزاء الجسم، ويمكن أن يحدث أيضًا بسبب المناخ أو الإجهاد، وفي هذه الحالة اشربى المزيد من الماء واستخدمى الكريمات المرطبة، وتذكرى أن نقص الترطيب يشير إلى مشكلة جفاف البشرة أيضًا. 

الشفاة الجافة
الشفاة الجافة

 

3- الإحمرار حول الشفتين:

أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لظهور الحلقة الحمراء حول الفم هو التهاب الجلد الناتج عن لعق الشفاه، اللعق المتكرر للشفاه يجفف الزيوت الطبيعية من الجلد حول الشفاه ويجعلها حمراء ومثيرة للحكة، كل ماعليك فعله هو استخدام المرطبات البسيطة والتخلص من هذه العادة يمكن أن يحل هذه المشكلة.

الأحمرار حول الشفتين
الأحمرار حول الشفتين

 

4. التجاعيد على الشفة العليا:
 

إذا بدأت في ملاحظة الكثير من التجاعيد على الشفة العليا، فيمكن أن تكون هناك أسباب جسدية وعاطفية، انتبهى لعاداتك السيئة ، مثل مثل الإفراط في التدخين بسبب التوتر.

التجاعيد
التجاعيد

 

5. تورم الشفتين:

يمكن أن يكون التورم علامة على رد فعل تحسسي، إذا لاحظتى أن شفتيك تكبران في كل مرة تستخدمين فيها مستحضرات تجميل معينة ، فتخلصي منها.

تورم الشفتين
تورم الشفتين

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة