إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب.. توفير كراسى متحركة ومقاعد انتظار لكبار السن.. السيدات يتصدرن المشهد بدمياط وطوابير أمام لجان الإسماعيلية.. والشرطة تساعد المسنين على الاقتراع.. صور

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 03:00 م
إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب.. توفير كراسى متحركة ومقاعد انتظار لكبار السن.. السيدات يتصدرن المشهد بدمياط وطوابير أمام لجان الإسماعيلية.. والشرطة تساعد المسنين على الاقتراع.. صور
المحافظات – السيد فلاح – محمد فرج – معتز الشربينى – صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث بدأ الناخبون في محافظات الإسماعيلية، وبورسعيد والسويس ودمياط، فى التوافد على اللجان الفرعية التى يستمر الاقتراع فيها حتى الساعة التاسعة مساء وعلى مدار اليوم غدا الثلاثاء، وشهدت اللجان الانتخابية بالإسماعيلية، ازدحاما كبيرا أمام اللجان، مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعى.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (1)

وقال اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، إن جميع اللجان الانتخابية وعددهم 319 لجنة فرعية فى جولة الإعادة فى المحافظة تم فتحها فى موعدها دون تأخير، وشهدت اللجان بدء توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أن محافظة الإسماعيلية يخوض فيها 10 مرشحين جولة الإعادة للتنافس على 5 مقاعد بـ 3 دوائر في المحافظة، فى 319 لجنة فرعية، يشرف عليها 201 مركزًا انتخابيًا، ويبلغ من لهم حق التصويت 901 ألف و569 ناخب وناخبة، وتشمل الدائرة الأولي مركز الإسماعيلية وحي أول وثانٍ وثالث، والدائرة الثانية تشمل القنطرة غرب والقنطرة شرق، والدائرة الثالثة تشمل مركز التل الكبير والقصاصين وأبوصوير وفايد.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (2)

وأضاف محافظ الإسماعيلية، إنه تم اتخاذ كافة التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب، مشيرًا إلى أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية وتحسبًا للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولًا بأول عليه.

وأضاف محافظ الإسماعيلية، أنه تقرر انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة أعتبارًا من أمس، ويستمر العمل حتى الانتهاء من الانتخابات لمتابعة سير وانتظام كافة الخدمات.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (3)

وأكد محافظ الإسماعيلية، على الالتزام التام من الجميع باتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أية تداعيات للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" والالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي وعدم السماح بأى شكل من أشكال الزحام أو التكدس وتوفير كافة سبل المناخ الآمن والمناسب لجميع الناخبين لتسهيل عملية المشاركة فى الإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أنه تم التأكيد على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (4)

وأشار "بشارة"، إلى أنه تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط أرضي بكل مركز انتخابى وتوفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع، ومراجعة إجراءات الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنشاء حرم أمن بأستخدام الفراشة وإزالة الأشجار والنباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين وإنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي انتظار الناخبين أمام كل مركز انتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الإجتماعي.

وفى بورسعيد، أدلى اللواء عادل الغضبان محافظ الإقليم، بصوته في جولة الإعادة بلجنة المشير أحمد إسماعيل وسط إجراءات احترازية وقائية لمواجهة فيروس كورونا وفور الإدلاء بصوته دعا المواطنين للمشاركة فى العملية الانتخابية واختيار من يمثلهم لاستكمال التنمية التى تحققت على أرض مصر.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (5)

وأشار المحافظ إلى أن بورسعيد من المحافظات الرائدة على مستوى الجمهورية فى المشاركة بالعملية الانتخابية، بما يعكس الروح الوطنية التى يتمتع بها أبناء المحافظة وحرصهم على المشاركة السياسية، مشيرا إلى أن المشاركة فى الانتخابات حق دستورى مهم لجميع المواطنين، وأوضح: نقف على مسافة واحدة بين جميع المرشحين.

وأضاف المحافظ أنه وجه باتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وذلك من خلال تطهير مقار اللجان وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التطهير، مؤكدًا رفع درجة الاستعداد بكل قطاعات الخدمات والمرافق على مستوى المحافظة وتوفير مولدات كهرباء احتياطية بكافة اللجان.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (6)

وأكد محافظ بورسعيد، أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين وأن دورها في إنتخابات مجلس النواب المقبلة يقتصر فقط على إتمام تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي للقائمين عليها، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات، والوقوف بكل حيادية تجاه المرشحين.

واستمرارا للدور الإنسانى الذى يؤديه رجال الشرطة، بمساعدة كبار السن للإدلاء بأصواتهم فى بورسعيد، قام أحد أفراد الشرطة بمساعدة مسنة للدخول للجنتها الفرعية بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية بنين، لتتمكن من اختيار من يمثلها بمجلس النواب .

وقال اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، إن جميع اللجان الانتخابية وعددهم 140 لجنة فرعية فى جولة الإعادة فى المحافظة تم فتحها فى موعدها دون تأخير، وشهدت اللجان بدء توافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم، مشيرًا إلى أن محافظة السويس تضم 54 مركز انتخابي مقسمين إلي 140 لجنة فرعية ولجنة عامة واحدة ويخوض جولة الإعادة فى انتخابات مجلس النواب بالسويس، 4 مرشحين لاختيار اثنين منهم، ويبلغ عدد الناخبين 460 ألف ناخب علي مستوي السويس.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (7)

وأضاف محافظ السويس، أنه تم تجهيز اللجان الانتخابية بمدارس المحافظة والمقرات، لانتخابات جولة الإعادة لمجلس النواب، مشيرًا إلى أن الجهاز التنفيذي لمحافظة السويس على مسافة واحدة من كل المرشحين المتقدمين لانتخابات الإعادة لمجلس النواب بمحافظة السويس، مطالبًا الجميع الالتزام بالتوجيهات لإنجاح العملية الانتخابية.

وتابع محافظ السويس، أنه تم وضع خطة خطة التأمين الطبي وخطة الإسعاف والإجراءات الوقائية والاحترازية باللجان من قبل مديرية الصحة والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف والطب الوقائي، وتم توفير أطقم طبية من الأطباء والتمريض فى اللجان ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات، والتأكيد علي توفير كاشف للحرارة والكمامات لكل اللجان، كما تم تجهيز وإعداد الصالة المغطاة والتأكيد علي النظافة والإنارة والتهوية اللازمة بالصالة كمقر للجنة العامة للانتخابات بالسويس، كما تم توفير مولدات كهربائية احتياطية لمقر اللجنة العامة واللجان الفرعية، كما تم مراجعة الإنارة العامة بالمناطق والطرق المحيطة والمؤدية للجان الانتخابية علي مستوي كل حي، مع التأكيد علي سرعة إزالة الإشغالات وتكثيف أعمال النظافة وتوفير كل الإمكانيات للجان الانتخابية، كذلك تم مراجعة الصرف الصحي ومياه الشرب داخل اللجان بالتنسيق مع الأحياء، مؤكدًا علي أهمية المشاركة الفاعلة وممارسة حقهم الانتخابي والإدلاء بأصواتهم أمام لجان الانتخابات، مطالبًا الجميع ببذل كل الجهود من أجل نجاح العرس الديمقراطي والظهور بمظهر يليق باسم محافظة السويس.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (8)

وفى دمياط، شهدت معظم لجان قرية تفتيش كفر سعد بالدائرة الثانية، إقبالا فى جولة الإعادة والذى ينافس فيها 3 مرشحين آخرين، حيث حرص الناخبين من كبار السن على التوافد على عدد من اللجان للإدلاء بأصواتهم مبكرا.

وشهدت أغلب قرى المحافظة إقبالا ملحوظا وتوافد للسيدات على لجان الانتخاب منذ بداية فتحها، كما توافد كبار السن على مراكز التصويت للمشاركة.

ووفرت اللجان الانتخابية مقاعد للانتظار وكراسى متحركة لكبار السن، وسجلات لاستخراج الرقم الانتخابى للناخبين للتسهيل عليهم.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (9)

وشهدت اللجان تنظيم لدخول الناخبين من خارج اللجان وتوفير كراسى متحركة لكبار السن، وكذلك تواجد سيارات إسعاف فى محيط اللجان، ومقاعد انتظار وسجلات لاستخراج أرقام الناخبين، علاوة على توفير الكمامات والمطهرات داخل اللجان.

وشددت اللجان على ارتداء الكمامات للوافدين للإدلاء بأصواتهم، حفاظا على سلامتهم ووقايتهم من فيروس كورونا المستجد.

كما تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، سير العملية الانتخابية، حيث اطمأنت على فتح جميع اللجان أمام الناخبين فى موعدها المحدد، مؤكدة على جميع الجهات المعنية بتوفير المناخ الآمن للمواطنين والتيسير عليهم أثناء إدلائهم بأصواتهم وتوفير كافة اللوجيستيات والإمكانات المطلوبة لخروج الانتخابات بصورة مشرفة، مؤكدة أيضاً على ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

إقبال متزايد من الناخبين على لجان إعادة انتخابات مجلس النواب (10)

وجددت الدكتورة منال عوض دعوتها للمواطنين بالمشاركة فى ذلك الاستحقاق الدستورى، مؤكدة أنه واجب وطنى لدعم المسار الديمقراطى واستكمال مسيرة البناء.

وبدأت عملية التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب فى التاسعة صباح الاثنين، وتمتد حتى التاسعة مساء الثلاثاء، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من مخاطر انتشار فيروس كورونا، تشمل تعقيم اللجان قبل وبعد التصويت خلال يومى الاقتراع، وإلزام كل أطراف العملية الانتخابية بارتداء الكمامات الطبيبة، وتوفيرها مجانا أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملونها من المواطنين، وتبدأ أعمال الفرز وإعلان المؤشرات الأولية للنتائج عقب إغلاق أبواب اللجان مساء الثلاثاء، على أن يكون إعلان النتائج النهائية من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات ورئيسها المستشار لاشين إبراهيم. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة